ثقافة وفن

أيمن زيدان يحاول سرقة البهجة من رحم الوجع … تامر حسني مستاء وميريام عطا الله: «دوري جريء»

| وائل العدس

تجول «الوطن» بكم في جولة سريعة وخاطفة على أهم ما نشره نجوم الفن عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال أيام الأسبوع الحالي، حاملة معها بعض المواضيع المثيرة والجدلية وإلى التفاصيل:

الوجع السوري
أعلن النجم السوري أيمن زيدان عن قرب موعد عرض مسرحيته الجديدة، فكتب عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك: «في مسرحية «فابريكا» سنحاول أن نسرق بعض البهجة من رحم الوجع السوري، بدءاً من 23 نيسان، السابعة مساءً على مسرح الحمراء بدمشق.

دور جريء
استبقت الفنانة السورية ميريام عطا اللـه ما يمكن أن تتعرض له من هجوم بسبب دورها في مسلسل «عندي قلب».
وكتبت تزامناً مع بدء عرض المسلسل: «دوري جريء شوي، ما بكرة تصرعوا راسنا، هاد تمثيل».
وأوضحت أن الشخصية تتميز بسلبيتها وغيرتها، لأسباب تتكشف تباعاً في حلقات العمل، وشددت على أن الشخصية جريئة بالمعنى، وليس بالشكل.

أمر طبيعي
فاجأ الملحن المصري محمد رحيم جمهوره بطرح أغنية جديدة بصوته بعنوان «تسأل عليا ليه»، فأثار لحنها ضجة كبيرة، حيث اتضح أنه لحن أغنية «فاكر» نفسه الذي لحنها للفنانة اللبنانية إليسا، وهي تعد من أشهر أغانيها وصدرت ضمن ألبومها «أسعد واحدة» عام 2012.
وحرص على إعادة توزيع أغنيته الجديدة بشكل مختلف بمزج كلمات الأغنية الأصلية بكلمات أخرى تحمل اللهجة الليبية حملت توقيع الفنان الليبي ناصر المزداوي وباللهجة المصرية للشاعر أحمد مرزوق.
وبعد تعرضه لانتقادات كثيرة قال: «علاقتي بالنجمة إليسا قوية للغاية ولا توجد أي مشاكل بيننا»، في إشارة منه إلى أنها وافقت على استخدام اللحن القديم وكان رد فعلها إيجابياً مع الفكرة. أما فيما يتعلق بإعادة استخدام اللحن، فقال: «هو أمر طبيعي ومن حقي».

أول ضرة
احتفلت الفنانة المصرية مي كساب بعيد ميلاد ابنة زوجها مطرب المهرجانات أورتيغا، بطريقتها الخاصة.
ونشرت صورة لها وفي حضنها الطفلة وهي تنظر إلى الكاميرا وعلقت عليها: «كل سنة وأنتِ طيبة يا روح قلبي يا أول فرحه لينا، وأول ضرة في حياتي».
وأضافت: «عقبال ما يبقى عندك 33 سنة واحنا نبقى مكحكين خالص ونشوف ولادك».

حالة من الغضب
بعد الشائعات الكثيرة التي انتشرت مؤخراً، أصيب الفنان المصري محمد منير بحالة من الغضب، بعدما عرف بانتشار شائعة على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم إصابته بمرض السرطان.
ولم يكتف بخروج مدير أعماله لنفي كل ما تردد حول هذا الأمر، بل حرص على أن يؤكد بنفسه للكثير من أهله وأصدقائه المقربين أنه بخير، وأن حالته النفسية جيدة، وأن الجراحة كانت بسيطة لإزالة بعض الحصيات من جسمه.
وقد طمأن شقيقه محمود منير محبيه مؤكداً أن حالته الصحية في تحسن بعد الجراحة التي تكللت بالنجاح.
وأضاف: «مكث منير يومين بالعناية المركزة ثم انتقل إلى غرفة علاج عادية ويتوقع أن يخرج من المستشفى خلال أيام وحرصت عائلة النجم الكبير علي الحضور معه كما حضر عدد من الأصدقاء والمقربين».
من ناحيته، وجه الفنان المصري عمرو دياب رسالة إلى منير مطمئناً على حالته الصحية، وكتب: «خالص تمنياتي بالشفاء العاجل للكينغ محمد منير بإذن اللـه ترجع لجمهورك بالسلامة».

استياء شديد
عبّر الفنان المصري تامر حسني عن استيائه الشديد من الأخبار التي انتشرت مؤخراً حول اعتداء الحارس الخاص به على الصحفيين والمصورين أثناء تغطيتهم حفلته في القاهرة، وأكد أن كل ما نشر حول هذا الأمر غير صحيح.
وكتب: «لمن يهمه الأمر من الصحفيين والمصورين المحترمين اللي حضروا الحفل، أنا فنان تمت دعوته للغناء مثل أي شخص تمت دعوته وذهبت وعملت شغلي وروحت وأي خلاف حدث في مبنى آخر خلف الحفلة ليس له أي علاقة بحفلتي ولا فريق عملي، فهو خلاف أو سوء تفاهم بين شخص من رجال أمن الجامعة وبعض المصورين وتم فيه الصلح والتراضي».
وأضاف: «أنا غير مسؤول عن أي شخص يتحدث باسمي في هذه الأمور فهناك مدير أعمالي حسام حسني الوحيد المسؤول عن ذلك وجميع المحترمين يعرفونه جيداً وألف شكر لجميع المواقع المحترمة اللي قدمت الحفل كما يجب أو شرحت ما حدث بمنتهى الصدق والحيادية، ألف شكر».

رسالة مؤثرة
وجهت الفنانة المصرية ​شريهان​ رسالة مؤثرة إلى زميلتها ومواطنتها ​إسعاد يونس​ التي لا يعرف كثيرون أنها ضرتها.
وشكرت يونس على كلامها في برنامجها «صاحبة السعادة» لقولها: «أنا شهادتي في شريهان مجروحة».
وردت بالقول: «شكراً حبيبتي وحبيبتي وإلى آخر يوم في عمري، حبيبتي إسعاد يونس، وشكراً للنجم الغالي الجميل والمحترم عمرو يوسف وجميع الشريهانين».

جدل واسع
أثارت الفنانة المصرية حورية فرغلي جدلاً واسعاً، بنشرها مقطع فيديو في حمام السباحة، بعد أيام قليلة على كشفها أنها خضعت لسبع عمليات تجميلية بسبب التشوه الذي أصاب أنفها، وأنها تستعد للثامنة حالياً.
وحرصت على مشاركة جمهورها، مجموعة من الصور والفيديوهات أثناء وجودها في تونس، حيث تقضي إجازتها هناك.

سرقة كبيرة
تعرض الفنان المصري إيمان البحر درويش لسرقة ساعة باهظة الثمن وأنتج منها عدد محدود حول العالم.
ونشر صورة له مرتدياً الساعة النادرة التي كان يمتلكها منذ سنوات، وعلق عليها: «تمت سرقة الساعة الموجودة في الصورة، وهي من الساعات العشر الأولى التي صنعت خصيصاً وبعدد محدود على مستوى العالم».
وأضاف: «لحسن الحظ أنه قد تم دفعها بالكارد الخاص بي، ومثبت بها جميع البيانات في التوكيل الخاص بهذه الساعة من مصر، وتم إبلاغ السلطات الخاصة بالبحث الجنائي، فمن لديه أي معلومات فعليه الاتصال بأقرب قسم شرطة للإبلاغ عن الساعة، ودبوس الماظ 2-3 قيراط وجزاكم اللـه خيراً».

حياة هادئة
بعيداً عن انشغالاتها الفنية ومشاريعها المقبلة، تعيش الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة حياة هادئة في كنف عائلتها إلى جانب زوجها وابنتها.
وشاركت الجمهور بصورة تجمعها بزوجها في جولة بحرية ظهر فيها الثنائي بلقطة رومانسية مميزة وبتعليقها عليها كتبت: «أنت كل شيء بالنسبة لي».

ثلاثة ملايين
تواصل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم حصد نجاح فيديو كليب «ومعاك» منذ طرحه عبر المتاجر الرقمية الكبرى والقنوات التلفزيونية.
وبفترة لا تتعدى الأسبوعين تخطى العمل ثلاثة ملايين مشاهدة بنسخته الرسمية عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب».
الأغنية من كلمات محمد رفاعي، وألحان محمد يحيى وتوزيع هادي شرارة وقد تضمنها ألبوم عجرم الأخير «حاسة بيك»، أما العمل المصوّر الخاص بها فهو من إخراج ليلى كنعان.

حالة اكتئاب
كشفت الفنانة المصرية ​نبيلة عبيد​ أنها تعرضت مؤخراً لحالة نفسية سيئة، جعلتها تفضل الجلوس في المنزل باستمرار، ولا ترغب في الخروج.
وقالت إنها تصاب بالاكتئاب من وقت إلى آخر، وتحاول في كل مرة أن تتغلب عليه وتقاومه، مشيرة إلى أن كل فنان معرض لذلك، ولهذا السبب حرصت مؤخراً على أن تخرج وتشارك في كل الأنشطة الفنية لتتغلب على حالتها.
وأضافت إنها لا تنوي كتابة ​مذكراتها بالمعنى التقليدي، ولكنها ستقدم برنامجاً عن حياتها تكشف من خلاله عن عدد كبير من أسرارها، التي لا يعرفها أحد.

زيارة دينية
شاركت الفنانة العراقية ​شذى حسون​ جمهورها صورة خلال زيارة دينية لها إلى ​مدينة النجف​.
وكان لافتاً في الصورة التي نشرتها ظهورها بالحجاب، وأرفقتها بتعليق مقتبس بيت من القصيدة الشهيرة للشاعر المتصوف الحلاج يقول فيه: «ما لي وللناس إن مالوا وإن عدلوا ديني لنفسي ودين الناس للناس».

اعتزال نهائي
بعد العديد من الأخبار التي تحدثت عن عودتها إلى التمثيل بعد اعتزالها قبل سنوات، خرجت الفنانة المصرية المعتزلة ​حنان ترك​ عن صمتها وردت على تلك الأخبار فقالت: «نشرت صورة لي من أمام المايكروفون أثارت الجدل، وتم التقاطها أثناء تسجيل صوتي لمسلسل كرتون جديد عن «الإمام البخاري»، الذي من المقرر عرضه في رمضان المقبل».
وأشارت إلى أن عملها في مسلسل رسوم متحركة لا يعني تراجعها عن قرار الاعتزال الذي أعلنته أثناء عرض مسلسل «أخت تريز» عام 2012، مشيرة إلى أن العودة عن الاعتزال ليست مطروحة للنقاش من الأساس.

ملاكي الجميل
احتفلت الفنانة المصرية ​علا غانم​ بعيد ميلاد ابنتها ​فريدة، ونشرت صورة لها من كاليفورنيا برفقة ابنتيها كاميليا وفريدة، وعلقت: «إلى الواحدة التي أحبها أكثر من أي شيء آخر عيد ميلاد سعيد لك ملاكي الجميل».

آيس كريم
نشر الفنان اللبناني ​وليد توفيق​، صورة تظهر تناولهما المثلجات، حيث شجع متابعيه على تناولها للتخلص من العصبية.
وعلق: «مع أخي الغالي بودي في ألمانيا، ونصيحة كل ما كنتوا معصبين كلو آيس كريم بتروقوا».

تعازٍ حارة
تقدمت الفنانة اللبنانية ​نجوى كرم​ بالتعزية لزميلتها الفنانة المصرية ​شيرين عبد الوهاب​ بعد وفاة والدها، حيث كتبت: «تعازينا الحارة للفنانة شيرين وإن شاء اللـه تكون آخر أحزانك شيرين، وتكون لوالدك راحة النفس الأبدية».
بدورها، كتبت الفنانة اللبنانية إليسا: «تعزيتي الحارة لشيرين بوفاة والدها للخسارة المحزنة لوالدها، أعرف جيداً معنى خسارة الأب وأصلي له ولك لتجتازي هذه المحنة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن