شؤون محلية

1342 مخالفة تموينية في أسواق اللاذقية في 3 أشهر

| اللاذقية – عبير سمير محمود

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم لـ«الوطن» تنظيم المديرية 1342 مخالفة تموينية (عدلية وعينات) خلال الربع الأول من العام الجاري، مبيناً أنه تمت المصالحة على 473 ضبطاً، لافتاً إلى تسيير 2055 دورية تموينية لمراقبة أسواق المحافظة.
وأكد نجم أولوية مراقبة عمل المخابز وكل ما يتعلق بإنتاج المادة، وتسجيل 125 ضبطاً يتعلق بالأفران والخبز، و6 مخالفات للاتجار بالدقيق التمويني، ومصادرة 790 كيلو غرام من مادة الدقيق التمويني خلال الربع الأول من عام 2018.
وبيّن نجم أنها توزعت بين عدم الإعلان عن الأسعار وعددها 376 ضبطاً، عدم حيازة فواتير 295 ضبطاً، البيع بسعر زائد 13 مخالفة، كأجور بدل خدمات 74 مخالفة، عدم وجود بطاقة مواصفات وبيانات مواصفة 34 ضبطاً، 18 مخالفة بسبب الغش والتدليس، 6 ضبوط لعرض مواد منتهية الصلاحية.
ولفت نجم إلى تسجيل 41 ضبطاً تموينياً فيما يخص عمليات بيع اللحوم البيضاء، مقابل 14 ضبطاً بخصوص اللحوم الحمراء، مشيراً إلى ضبط واحد للاتجار بمواد الإغاثة.
كما أكد مدير التجارة الداخلية تسجيل 26 مخالفة تموينية بشأن مبيع المحروقات، منوهاً بالرقابة المستمرة على محطات المحروقات والصهريج الناقلة للمشتقات النفطية، لتصويب عملية الاستهلاك ومنع التهريب والتركيز على سلامة المحروقات من أي غش بما فيها الزيوت المعدنية ومراقبة أسطوانات الغاز المنزلي ومراقبة توزيعها من المرخصين منعاً لأي تلاعب ومعايرة العدادات حرصاً على سلامة قياساتها.
وأشار نجم إلى سحب 313 عينة غذائية وغير غذائية خلال الربع الأول، مؤكداً ثبوت مخالفة 150 عينة منها للمواصفات القياسية مقابل 146 عينة مطابقة، لتبقى 17 عينة منها قيد التحليل.
وأكد مدير التجارة الداخلية إغلاق 23 محلاً وإحالة 6 أشخاص إلى القضاء المختص، خلال المدة نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن