عربي ودولي

القضاء على «أمير داعش» وسط سيناء في مصر

أعلن المتحدث باسم الجيش المصري تامر الرفاعي، مقتل الإرهابي ناصر أبو زقول أمير تنظيم داعش الإرهابي بوسط سيناء.
وقال الرفاعي في بيان نشره على صفحته الرسمية في «فيسبوك»: «قامت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني بمداهمة عدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء، وأسفرت عملية المداهمة عن القضاء على ناصر أبو زقول، أمير التنظيم الإرهابي بوسط سيناء وذلك بعد تبادل كثيف لإطلاق النيران».
وأشار الرفاعي إلى أن القوات المصرية عثرت بحوزة زعيم التنظيم على بندقية آلية، وقنبلتين يدويتين وكمية كبيرة من الذخائر و6 مخازن للرصاص وجهاز اتصال لاسلكي. وتستمر العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018 والتي أطلقتها القوات المصرية في شباط الماضي وصولاً إلى تطهير مناطق شمال ووسط سيناء من العناصر الإرهابية.
وتخوض قوات الأمن المصرية وخصوصاً في شمال ووسط سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات إرهابية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم داعش (ولاية سيناء) المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.
وكان التنظيم الإرهابي تبنى الأحد هجوما استهدف الجيش المصري في وسط سيناء وأسفر عن مقتل ثمانية من جنوده. وكان الجيش المصري أعلن السبت أن إرهابيين يرتدون أحزمة ناسفة حاولوا اقتحام معسكر للجيش في وسط سيناء في هجوم أسفر عن مقتل ثمانية جنود وجميع المهاجمين البالغ عددهم 14 إرهابياً.

وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن