سورية

الجيش يعيد انتشاره في سهل الغاب ويحكم قبضته على الإرهابيين

 حماة- محمد أحمد خبازي- وكالات : 

أعادت الوحدات المشتركة من الجيش والدفاع الوطني، انتشارها في قرى سهل الغاب التي انتزعتها من أيدي المجموعات الإرهابية التي ترفع شارات «جيش الفتح» الإرهابي، وأحكمت قبضتها على الإرهابيين المتمركزين في بعض القرى، ويتخذون منها منصات لإطلاق صواريخهم على القرى الآمنة، فيما تلقت تلك المجموعات أوامر من أسيادها في تركيا لتصعيد الموقف في ريف الغاب المتصل بالساحل خلال أربع وعشرين ساعة، وبخاصة في منطقة جورين وما حولها، وهو ما يفسر استقدام مجموعات إرهابية من أرياف حماة وإدلب وحلب، ولكن الجيش بكامل جهزويته لإسقاط المخطط.
وفي التفاصيل أعادت وحدات الجيش العربي السوري والقوى المقاتلة معها انتشارها في قرية قرقور، وخاضت اشتباكات عنيفة في محيط قرى الزيارة والمشيك وتل واسط والمنصورة والبحصة، مع المجموعات الإرهابية التي تستميت لتسجيل أي نقطة على الجيش لرفع معنويات أفرادها المنهارة بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها على هذه الجبهة التي لم تكن تتوقعها بهذه السخونة، على أيدي وحدات الجيش التي غيرت المعادلة بل قلبتها رأساً على عقب، وانتزعت من الإرهابيين القرى التي كانت قد بسطت سيطرتها عليها في سهل الغاب وتمركزت فيها، ما حدا بحسب مصدر إعلامي، بأسياد تلك المجموعات الإرهابية في تركيا، الطلب منها توتير الوضع العام في ريف الغاب المتصل بالساحل من جهة اللاذقية خلال 24 ساعة من توقيت تلقيها هذا التهديد «الأمر»، وهو ما فطن إليه الجيش وعمل على إعداد العدة المناسبة للتعامل معه وإفشاله، وتفويت الفرصة على الإرهابيين وداعميهم وموجهيهم. كما أكد المصدر أن الجيش ثبت استقرار الوضع في جبهة سهل الغاب -حتى ساعة إعداد هذه المادة- على ما هو عليه، فيما راح يعد المفاجأة التي ستلقن المجموعات الإرهابية ومن وراءها درساً لن تنساه. من جهتها ذكرت وكالة «سانا»، أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو دمرت بعد ظهر أمس أوكاراً وآليات للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى «جيش الفتح» بريفي إدلب وحماة. ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري: أن «الطيران الحربي شن غارات على أوكار ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية المنتشرة على محور الزيارة وزيزون والزيادية جنوب محطة زيزون» على الحدود الإدارية مع محافظة إدلب. وأكد المصدر أن العمليات أسفرت عن «مقتل العديد من إرهابيي ما يسمى جيش الفتح المرتبط بنظام أردوغان السفاح وتدمير عدد من آلياتهم وأسلحتهم وذخيرتهم». ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش «أوقعت عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال ضربات مركزة على أوكارهم في قريتي الزقوم والحميدية» بريف حماة الشمالي. وقال المصدر: إن وحدات من الجيش وبمساندة سلاح الجو «دكت أوكاراً لإرهابيي جبهة النصرة وغيره من التنظيمات الإرهابية في قرية الأربعين وجنوب كفر زيتا» بريف حماة الشمالي الغربي وفي قرية عطشان شمال مدينة حماة، مؤكداً أن العمليات «أدت إلى مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم وأسلحتهم».
وفي ريف إدلب الجنوبي الشرقي، نقلت «سانا» عن مصدر عسكري، أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة «أوقعت عدداً من مسلحي ما يسمى جيش الفتح قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم في منطقة أبو الضهور ومحيطها». وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو وجهت ضربات مكثفة إلى أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في قريتي قرقور والمشبك بريف إدلب الجنوبي الغربي أسفرت عن «مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن