رياضة

مباريات الدور الثاني من سلة السيدات تنطلق اليوم بأربعة لقاءات

| مهند الحسني

تنطلق اليوم الإثنين مباريات الدور الثاني من دوري سلة السيدات وسط عناوين جديدة فرضتها النتائج السابقة بين الفرق، والتي ترغب جميعها في تقديم الأفضل، وتسجيل حضور طيب، وضمان بطاقة التأهل للأدوار المتقدمة من عمر الدوري، وهذا ما يزيد من حرارة المباريات، ويضفي عليها الكثير من الإثارة والندية، وهذا ما نتمناه كمتابعين.
وقد تم توزيع الفرق المتأهلة إلى مجموعتين، حيث ضمت الأولى أندية، الثورة، والوحدة، الاتحاد، والساحل، أما المجموعة الثانية فقد ضمت أندية الجلاء، الأشرفية، قاسيون، حطين.
مباريات اليوم الأول تعتبر هي الأقوى بين فرق المجموعتين، لكون نتيجتها ستعطي الفريق الفائز معنويات أكبر لتحقيق نتائج أفضل، لذلك ستدخلها جميع الفرق تحت شعار تحقيق الفوز لا محالة.

قمة
تنطلق المباريات في الساعة الواحدة ظهراً بلقاء قمة يجمع قطبي السلة الدمشقية الوحدة بطل الدوري الموسم الفائت، مع الثورة بطل الكأس الموسم الماضي، في موقعة نارية بين فريقين طامحين لإعادة الألقاب لخزائنهما، وكلا الفريقين نتائجهما في كأس الجمهورية ليست على ما يرام، وخاصة الوحدة الذي ودع من الأدوار التمهيدية، إضافة إلى أن هناك ثأراً بين الفريقين اللذين تبادلا أدوار الفوز والخسارة فيما بينهما هذا الموسم، لذلك اللقاء سيكون قوياً منذ بدايته، والتوقع بما ستؤول إليه نتيجة اللقاء يبدو صعباً، يدرب الوحدة الكوتش عدي خباز، والثورة هلال الدجاني.
قوية

اللقاء الثاني يبدأ في الثالثة ظهراً بلقاء يجمع الأشرفية مع حطين في لقاء قوي وندي بين الفريقين الطامحين لتسجيل نتيجة جيدة، وخاصة حطين المجتهد، والساعي إلى ترك بصمة إيجابية في هذا الدور، لكن الأشرفية الذي يقدم كل يوم مستويات أفضل لن يكون لقمة سائغة، وسيلعب من أجل الفوز، يدرب الأشرفية الكابتن وليد غيبة، ويدرب حطين المدرب مهند تلاوي.
نارية

يأمل قاسيون وهو يلتقي الجلاء في الساعة الخامسة أن يتابع سلسلة مشوار انتصاراته، ويعوض خروجه المحزن من الكأس، ولديه الكثير من اللاعبات المتميزات، ومدرب خبير يعرف كيف يدير اللقاء بحرفية عالية، بينما الجلاء الذي قدم مستويات قوية في المجموعة الشمالية، يدخل اللقاء واضعاً بحسبانه قوة خصمه، لكن هو الآخر لديه الكثير من الأوراق الفاعلة والقوية، لذلك اللقاء سيكون منذ بدايته قوياً والنتيجة أقرب للفريق الأكثر هدوءاً وتركيزاً في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، يدرب قاسيون أشرف دركزلي، والجلاء جان مخول.

سهلة
تختتم مباريات اليوم بلقاء يجمع الساحل بطل الكأس هذا الموسم مع الاتحاد في موقعة لن تجد خلالها لاعبات الساحل صعوبة في تجاوز محطة مثيلاتهن الاتحاديات، يدرب الساحل بشار فاضل، والاتحاد منير عتّال.

بقية المباريات
يوم غد الثلاثاء يلتقي في المباراة الأولى فريقا حطين والجلاء، وفي اللقاء الثاني يلعب الساحل مع الثورة، ثم قاسيون والأشرفية، وفي اللقاء الأخير الوحدة والاتحاد.
وتختتم مباريات الدور الربع النهائي يوم الأربعاء بأربعة لقاءات حيث يلتقي الجلاء مع الأشرفية، والثورة مع الاتحاد، والساحل مع الوحدة، وحطين وقاسيون.

نظام هذا الدور
تلعب الفرق من كل مجموعة بدوري من مرحلة واحدة ليتم ترتيب الفرق من (1-4) من كل مجموعة.
تتأهل ثلاثة الفرق الأولى من كل مجموعة إلى الدور الربع النهائي حاملة معها نتائجها ويخرج من البطولة الفريق صاحب المركز الرابع من كل مجموعة. وفي الدور الربع النهائي تشارك الفرق الستة المتأهلة بحيث تلعب فرق المجموعة الأولى مع الفرق المتأهلة من المجموعة الثانية، ويتم ترتيب الفرق حسب نتائجها من (1 إلى 6)، وتتأهل الفرق الأربعة للدور نصف النهائي، الذي يلعب فيه الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن