رياضة

نيس يكسب جولة بالليغ آن … الباريسي يواصل تعزيز الأرقام

| الوطن

قبل أربع جولات من نهاية الدوري الفرنسي وبعد تتويج سان جيرمان لم تتضح صورة ممثلي بلاد العطور في البطولتين القاريتين حيث اشتد الصراع على بطاقتي الشامبيونز بين موناكو وليون ومرسيليا عقب سقوط الأول بالثلاثة على أرض غانغان وفوز الآخرين بخماسيتين على حساب ديجون وليل وضمن أحدهم المشاركة باليوروباليغ بينما البطاقة الثانية حائرة بين 6 أندية نظرياً.
وكان سان جيرمان اختتم الجولة 34 بفوز صعب على أرض بوردو بهدف الأرجنتيني لو سيلسو من تسديدة بعيدة في الدقيقة 76 فعزز البطل رصيده ليصل إلى 90 نقطة وهو الذي أنهى موسم 2015/2016 برصيد 96 نقطة كرقم قياسي قبل أن يتوج موناكو بالموسم الماضي برصيد 95 نقطة علماً أن الباريسي حقق فوزه الثاني عشر خارج البارك دوبرنس ومحافظاً على سجله الخالي من الهزيمة للجولة 12 على التوالي، بينما بوردو تلقى هزيمته السادسة بملعبه ولم يسجل لاعبوه فيها أي هدف.

منافسة واسعة
كما هي الحال ثلاثة يتصارعون على بطاقتي دوري الأبطال فإن الدائرة اتسعت لمقعد الدوري الأوروبي وقد أشعلها فوز نيس على مونبيلييه في مباراة النقاط المضاعفة بهدف بيير لي ميلو (59) وهو التاسع له في ملعبه والسادس بالمجمل بهذه النتيجة، بينما هي الخسارة الثانية لمونبيلييه على التوالي بعد 9 جولات نجح فيها بتفادي الهزيمة والرابعة في أرضه من ثمان والرابعة كذلك بهدف.
وعاد سانت إيتيان إلى كوكبة القمة بفضل فوزه المثير على تروا بهدفين لهدف بفضل السلوفيني بيريتش الذي سجل ثنائية قلب فيها تأخر فريقه (68 و74) بعدما تأخر بهدف أداما نياني المبكر (8) فقاد بها فريقه إلى فوز سابع بأرضه والسابع في 12 مباراة من دون هزيمة بينما هي الهزيمة السابعة لتروا في ثماني جولات من دون فوز ليبقى مهدداً بمغادرة الأضواء.

نتائج الجولة 34
بوردو × سان جيرمان صفر/1، غانغان × موناكو 3/1، ديجون × ليون 2/5، مرسيليا × ليل 5/1، نيس × مونبيلييه 1/صفر، نانت × رين 1/1، سانت إيتيان × تروا 2/1، تولوز × أنجيه 2/صفر، ميتز × كان 1/1، أميان × ستراسبورغ 3/1.

حصيلة
– تعادلان إيجابيان مقابل ثمانية انتصارات منها 6 لأصحاب الأرض وخمسة بأهداف من الطرفين فشهدت الجولة 32 هدفاً منها 3 أهداف من علامة الجزاء ورابع بالخطأ.
– 29 مرة أشهر اللون الأصفر منها 8 مرات في مباراة نانت × رين وطرد لاعب الأول سالا بالإنذار الثاني بينما خرج جيمرسون (موناكو) بالحمراء المباشرة وغابت البطاقات عن مباراة نيس × مونبيلييه.
– احتفظ كافاني بصدارة الهدافين برصيد 25 هدفاً وصعد فلوران توفين ليشارك نيمار الوصافة بـ20 هدفاً يليهما فالكاو وماريانو دياز بـ18 هدفاً ثم إيكامبي ونبيل فقير بـ17 هدفاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن