عربي ودولي

التحالف يواصل مجازره في اليمن … «أنصار الله»: اغتيال الصماد لن يمرّ من دون محاسبة

نعى زعيم حركة «أنصار الله» عبد الملك الحوثي رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد، قائلاً: إن «طائرات التحالف الأميركي– السعودي استهدفت موكب الصماد بثلاث غارات ما أدى إلى استشهاده».
وأشار الحوثي إلى أن الصماد كان يرى في المسؤولية موقعاً للجهاد وليس للرفاهية، محمّلاً «قوى العدوان وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية والسعودية المسؤولية القانونية لارتكاب هذه الجريمة».
وشدد زعيم حركة «أنصار الله» على أن «جريمة اغتيال الصماد لن تمرّ من دون محاسبة»، داعياً إلى المشاركة الواسعة في مراسم التشييع.
وكان المجلس السياسي الأعلى في صنعاء قد أعلن استشهاد الصمّاد، متوعّداً بـ«رد مزلزل وموجع».
بدوره قال عضو المجلس السياسي لحركة «أنصار الله» محمد البخيتي أن الرد اليمني على السعودية سيكون على محاور عديدة، عبر البرّ والطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية، مؤكداً أن السعودية لن تتمكّن من إيجاد أي تحوّل سياسي من خلال اغتيال الصمّاد.
وأشار البخيتي إلى أن وتيرة الردّ الصاروخي على السعودية ستزداد بعد جريمة اغتيال الصمّاد، معتبراً أن من حق الشعب اليمني الردّ على جريمة الاغتيال وبقيّة المجازر بحق المدنيين.
ورأى البخيتي أن السعودية والإمارات تجاوزتا كل الخطوط الحمر في المجازر المستمرّة ضد المدنيين وجريمة اغتيال الصماد، لافتاً إلى أن نطاق الصواريخ الباليستية سيتّسع لاستهداف العمق السعودي.
وشدد البخيتي على أنه لم يعد بمقدور القادة السعوديين والإماراتيين القيام بالعدوان من مقرّات آمنة، مضيفاً إنه على السعودية والإمارات الاستعداد للرد بالمثل على جريمة اغتيال الصماد.
إلى ذلك يواصل التحالف السعودي مجازره في اليمن حيث استشهد 14مدنياً وجرح 17 آخرون بغارة جوية للتحالف السعودي فجر أمس الثلاثاء استهدفت محطة للوقود في مديرية عَبْس بمحافظة حَجّة غرب اليمن.
يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان اغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصمّاد بغارة جوية للتحالف السعودي في محافظة الحديدة، بعد ارتكابه مجزرة مروعة بحق المحتفين في عرس بني قيس شمال غرب المحافظة نفسها أسفرت عن استشهاد وجرح 105من المدنيين.
كما استشهد 3 مدنيين وجرح اثنان آخران بغارة جوية للتحالف استهدفت حفاراً للمياه بمديرية مَجَز في صعدة.
وإلى ما وراء الحدود اليمنية، فقد قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية معسكراً للقوات السعودية قبالة جبال العقبة بجيزان.
بالتزامن مع ذلك دمّر الجيش واللجان مخزن أسلحة للجيش السعودي بقصف مدفعي استهدف تلة الخَزّان في قرية قوى. كما دمر آلية عسكرية سعودية خلف قُلل الجراحي، وفق ما أفاد مصدر عسكري يمني.
وفي نجران السعودية، قتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في رقابة مراش، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف تجمعات الجيشين السعودي والسوداني في رقابة صِلة بعدد من صواريخ الكاتيوشا.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن