سورية

الطيران الحربي يردي الإرهابيين في أرياف حماة وحمص

| حماة– محمد أحمد خبازي – حمص- نبال إبراهيم – دمشق – الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري عمليته العسكرية في أرياف حماة الجنوبي وحمص الشمالي الشرقي وسلمية الغربي، موقعاً العديد من مسلحي تنظيم «جبهة النصرة الإرهابي» والميليشيات المسلحة المتحالفة معه قتلى وجرحى، على حين شب حريق في مشفى بمدينة البعث وأصيب 10 مدنيين نتيجة قذائف أطلقها الإرهابيون على المدينة.
واستهدف الطيران الحربي السوري والروسي بغارات مكثفة أمس، بحسب ما تحدث مصدر إعلامي لـــ«الوطن»، مواقع وتحركات لمسلحي «النصرة» والميليشيات المتحالفة معه في محيط بلدتي القنطرات والسطحيات بريف حماة الجنوبي، ما أدى إلى مقتل العديد منهم وتدمير عتادهم الحربي.
أما في ريف حماة الشمالي، فقد دكت مدفعية الجيش مواقع الميليشيات المسلحة في كفر زيتا، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من أفرادها.
بالمقابل أشارت وكالة «سانا» للأنباء، إلى سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقها الإرهابيون، على محطة محردة لتوليد الكهرباء شمال مدينة حماة بنحو 25 كم، ما تسبب باندلاع حريق داخل المحطة.
وفي سياق متصل، فقد سقطت أيضاً عدة قذائف صاروخية على بلدة خنيفيس بريف سلمية أطلقها مسلحو «النصرة»، أسفرت عن وقوع أضرار مادية.
وفي حمص، أكد مصدر عسكري لـــ«الوطن»، أن قوات الجيش واصلت أمس عملياتها العسكرية بريفي حمص الشمالي والشمالي الشرقي، لكن بوتيرة منخفضة مقارنة بالأيام الماضية، موضحاً أن حدة المعارك والمواجهات مع الميليشيات المسلحة انخفضت على مختلف محاور الاشتباك، وأن عمليات الجيش اقتصرت على تنفيذ الطيران الحربي لسلسلة غارات جوية مركزة على مواقع تلك الميليشيات في بلدات وقرى الفرحانية والزعفرانة ودير فول وعز الدين من جهة، وعلى اتجاه جبهات سليم والحوير والقنيطرات والحمرات من جهة أخرى، وسط تجدد للاشتباكات بمحيط قريتي سليم والحمرات، أسفرت عن إيقاع خسائر بالأرواح والعتاد في صفوف المسلحين.
وفي وقت سابق رصدت قوات الجيش تحركات لمسلحين على جبهات سليم والحمرات والقنيطرات وعملت على استهدافها بنيران مدفعيتها الثقيلة موقعة إصابات محققة في صفوفهم.
كما استهدفت مدفعية الجيش مواقع وتحركات أخرى للمسلحين على اتجاه بلدة الغنطو ومنطقة الحولة بالريفين الشمالي والشمالي الغربي وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم، على حين أقدمت الميليشيات المسلحة على استهداف قرية جبورين بعدد من قذائف الهاون سقطت في ضواحي القرية واقتصرت الأضرار على الماديات.
أما في ريف حمص الجنوبي الشرقي، فقد رصد الجيش تحركاً لتنظيم داعش الإرهابي على محور المناطق الواقعة بمحيط جبال المحسة جنوب شرق مدينة القريتين وقام باستهدافه، موقعاً إصابات محققة في صفوف التنظيم. وإلى جنوب البلاد، أفادت «سانا» بأن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة جباتا الخشب بريف القنيطرة استهدفت أمس بـ17 قذيفة الحي الخدمي والمنازل في مدينة البعث، ما تسبب بإصابة 10 مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة ووقوع أضرار مادية.
وأوضحت الوكالة أن من بين الجرحى نتيجة الاعتداءات الإرهابية سيدتين وطفلة حيث تم إسعافهم إلى مشفى الشهيد ممدوح أباظة.
ولفتت إلى نشوب حريق في محيط مشفى الشهيد ممدوح أباظة نتيجة سقوط قذيفة صاروخية في حديقة المشفى، ما تسبب بإصابة اثنين من كوادر المشفى بجروح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن