شؤون محلية

فلاحو حماة يسألون عن استعداد الحكومة لحصاد القمح

حماة – محمد أحمد خبازي

يتخوَّف فلاحو حماة من مداهمة موسم الحصاد لهم قبل أن توفر الجهات المعنية مستلزمات الحصاد وجني محصول القمح، ويطالبون الجهات المعنية بتوفير المازوت للحصادات قبل موسم الحصاد حتى لا يتعرضوا للابتزاز، كما في المواسم السابقة، ويحرموا من فرحهم بمحصولهم.
ويؤكدون أن للمصارف الزراعية عليهم أقساطاً يجب تسديها، ونفقات أسرية يجب عليهم أداؤها، وتأخر الجهات المعنية بتوفير مستلزمات الحصاد، يوقعهم بمشكلات تؤثر في حياتهم المعيشية.
وقال الفلاح عبد اللـه المصطفى: بعد أيام سيبدأ موسم حصاد الشعير، والقمح خلال الشهر القادم، ومن الضروري أن توفر الجهات المعنية المازوت للحصادات، ومستلزمات التسويق الزراعي للفلاحين من أكياس وغيرها.
مخاوف الفلاحين نقلناها إلى رئيس اتحاد فلاحي حماة الذي يتابع هذا الموضوع بكل تفاصيله، وقد أكد لـ«الوطن» أن تم توفير مليوني ليتر من المازوت لمديريتي الزراعة في حماة والغاب، ليمضي موسم الحصاد إلى نهاياته من دون أي منغصات، وليجني الفلاحون تعب أيامهم وخيرات الوطن بلا أي مشكلات، ففي المواسم السابقة اعترضت موسم الحصاد مشكلات كثيرة أبرزها نقص المازوت للحصادات ما أوجد فئة مستغلة استغلت أصحاب الحصادات أبشع استغلال، ما انعكس على الفلاحين انعكاسا سلبياً وعلى أسرهم أيضاً.
وأكد عزمي باكير مدير فرع المؤسسة العامة لتسويق الحبوب، أن الفرع جاهز لاستلام كل الكميات التي تقررها اللجنة الزراعية الفرعية في المحافظة، ومراكز الفرع وعددها 9 المنتشرة في المناطق الآمنة مستعدة استعداداً تاماً لاستلام محصول القمح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن