اقتصاد

إدخال التأشيرة والدفع عبر الموبايل في كهرباء حمص

| نبال ابراهيم

كشف مدير المعلوماتية بشركة كهرباء حمص علام زخور لـ«الوطن» عن إنجاز المديرية لبرنامج يقدم عدداً من الخدمات للمشتركين بهدف تبسيط الإجراءات وتقديم الخدمة الأمثل لهم وتوفير العناء والمشقة عليهم، كما تم تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني على البرنامج حيث يتمكن المشترك من خلال هذه الخدمة دفع ما يترتب عليه من ذمم مالية وفواتير للشركة عن طريق حسابه المصرفي الشخصي في المصرف العقاري أو التجاري.
وبين زخور أن البرنامج معلوماتي مترابط برمجيا مع المكونات الحاسوبية في المديرية العامة، يتيح للمشترك الاستفادة من الخدمات من خلال تنصيب برنامج تطبيق الأندرويد على جواله الشخصي.
وبين زخور أنه تم تفعيل خدمة الاستعلام عن الذمم المالية المترتبة على المشتركين من خلال نافذة في البرنامج تتيح للمشترك الاستعلام عن فاتورته وفق الرقم الخاص ورقم الاشتراك.
وأضاف: إن المديرية فعّلت أيضاً خدمة إدخال التأشيرة للحد من مشاكل التأشيرات نظرا لعدم وجود بعض عدادات المشتركين خارج المنازل ما يصعب على عامل التأشيرة أخذها بدقة، لذلك تم العمل على تقديم هذه الميزة (الخدمة) للمشتركين عبر إدخاله الرقم الخاص ورقم الاشتراك للعداد ومن ثم إدخال التأشيرة الحالية (آخر قراءة للعداد) على الدورة المفتوحة لتقوم الشركة بدورها بالتدقيق في التأشيرة المدخلة من المشترك مع التأشيرة المأخوذة من عامل الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن