شؤون محلية

الخطيب لـ«الوطن»: منافذ البيع تفي بالغرض ولا حاجة للتوسع حالياً…المواطنون اشتروا بـ2.1 مليار ليرة من استهلاكية ريف دمشق في 6 أشهر

عبد الهادي شباط : 

كشف التقرير نصف السنوي الصادر عن فرع استهلاكية ريف دمشق أن إجمالي المبيعات خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بلغت 2.1 مليار ليرة منها 1.2 إجمالي مبيعات المواد المقننة والمدعومة من الدولة (السكر- الرز) ونحو 918 مليون ليرة مبيعات للمواد غير المقننة ونحو 19 مليون ليرة مبيعات جهات القطاع العام.
كما أوضح التقرير أن قيمة المشتريات بلغت للفترة نفسها 463 مليون ليرة وأن القيمة البيعية للمخزون الموقوف في نهاية النصف الأول لهذا العام تقدر بـ2.8 مليار ليرة على حين سجلت قيمة الإيرادات العارضة نحو 6.8 ملايين ليرة.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن مدير فرع استهلاكية الريف علي الخطيب أنه يتم العمل حالياً على إعادة تأهيل وترميم منفذ البيع الخاص في منطقة النبل بعد أن تضرر جراء استهدافه بقذيفة هاون وأن كلفة التأهيل وإعادته للعمل تقدر بنحو 2.7 مليون ليرة.
وعن خطة التوسع في إحداث منافذ البيع التابعة للاستهلاكية أكد الخطيب أن المنافذ القائمة تفي بالغرض المطلوب منها وأنها قادرة على إيصال الخدمات الاستهلاكية المقدمة لكل المناطق والشرائح السكانية في محافظة ريف دمشق وأن لا حاجة حالياً للتوسع بذلك. وعن سؤالنا عن بعض المناطق التي شهدت ازدحاماً وكثافة سكانية عالية مؤخراً في ريف دمشق جراء قدوم المهجرين إليها من المناطق غير الآمنة مثل منطقة جرمانا وصحنايا وغيرها بيّن أن معظم هذه المناطق تم زيادة حجم المواد والسلع المخصصة لها وأنه على سبيل المثال في منطقة جرمانا هناك ثلاثة مجمعات ومنافذ بيع خاصة تتبع للاستهلاكية وهي تقدم الخدمات للمواطنين بشكل كاف وجيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن