الأولى

أجور «مدرسي البيت» في شهر امتحانات حلب مليون ليرة!

| حلب – خالد زنكلو

ارتفعت بورصة تدريس منهاج الشهادتين الإعدادية والثانوية في الشهر الذي يسبق الامتحانات للمدرسين الذين يعطون المواد داخل منازل الطلاب إلى مليون ليرة سورية في سابقة لم تعهدها مدينة حلب، وعزاها بعضهم إلى قلة عدد المعاهد الخاصة المرخصة بعد إقفال غير المرخصة أبوابها بقرارات حكومية بالإضافة إلى تراجع مستوى المدارس الحكومية، الأمر الذي زاد من اعتماد الأهالي على «مدرسي البيت».
وأوضح محمد محفوض لـ«الوطن» أنه اضطر إلى دفع مليون ليرة لأحد المدرسين «القديرين» لقاء مراجعة دروس المواد العلمية لابنه في الصف الثالث الثانوي العلمي وخلال الشهر الذي يسبق موعد الامتحانات نظراً لانشغال جميع المدرسين في برامج تدريس داخل المعاهد الخاصة وداخل منازل الطلاب.
وبين أبو أحمد دملخي لـ«الوطن» أن ابنته الطالبة في الثالث الإعدادي تتلقى مراجعة المنهاج في الشهر ما قبل الامتحان على يد مدرسة لها باع طويل في ذلك مقابل مليون ليرة «كي لا تضيع جهود العام الدراسي الذي كلفنا مليون ليرة أيضاً بين أقساط المدارس الخاصة وأجور التدريس داخل البيت لجميع المواد الدراسية».
وعلى الرغم من افتتاح العديد من المدرسين دورات مراجعة للمناهج الدراسية للشهادتين قبل موسم الامتحانات وبمبالغ معقولة إلا أن الكثير من الآباء آثروا تلقي أبنائهم الدروس الخصوصية داخل البيت بعد رواج هذه الظاهرة أخيراً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن