الخبر الرئيسي

استقبل رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني … الرئيس الأسد: المنطقة تعيش مرحلة إعادة رسم كل الخريطة الدولية

| وكالات

أكد الرئيس بشار الأسد أن «المنطقة عموماً تعيش مرحلة إعادة رسم كل الخريطة الدولية، وأن ما نشهده من تصعيد للعدوان على سورية، وانتقال الدول المعادية إلى مرحلة العدوان المباشر بعد الفشل الذريع الذي مني به عملاؤها وأدواتها، لن يزيد السوريين إلا تصميماً على القضاء على الإرهاب بمختلف أشكاله والتمسك بسيادتهم وحقهم في رسم مستقبلهم بأنفسهم».
وخلال لقائه أمس رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي والوفد البرلماني المرافق، لفت الرئيس الأسد إلى أهمية العلاقات البرلمانية في تبادل التجارب بين الدول على المستوى الشعبي وليس فقط على المستوى السياسي.
وبحسب وكالة «سانا» الرسمية، جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في سورية والانتصارات المهمة التي تتحقق في الحرب على الإرهاب، والرغبة المشتركة لدى سورية وإيران في مواصلة تعزيز العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بينهما، بما فيها العلاقات بين برلمانيي البلدين.
بروجردي أكد أن بلاده حكومة وشعباً، ستبقى كما كانت دائماً مساندة لسورية، وستواصل مساعيها الهادفة إلى إنجاز حل سياسي يقرره السوريون ويحفظ وحدة وسيادة سورية، لافتاً إلى أن مشروع الولايات المتحدة وحلفائها وأدواتها في المنطقة هزم في سورية، وأن إخفاق العدوان الأخير يؤكد صلابة ومنعة محور المقاومة ومحاربة الإرهاب.
ويضم الوفد الإيراني ثلاثة من أعضاء مجلس الشورى هم قاسم جاسمي، وكارن خانلري، وسيامك مرصدق وأمين لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى فضل اللـه باغستان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن