الصفحة الأخيرة

امتنعت عن تناول الطعام 3 سنوات

| وكالات

توقفت فتاة تدعى روبي هيل من نيوزيلاندا عن تناول الطعام لمدة تتجاوز ثلاث سنوات، اعتمدت فيها على أنابيب التغذية، وفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وكشفت روبي التي تبلغ من العمر 22 سنة، أنها أصيبت بمرض يسمى شلل المعدة منذ أن كانت في الـ19 من عمرها، وهو اضطراب في الجهاز الهضمي يؤثر في العمل الطبيعي لعضلات المعدة، ويمنعها من تفريغ محتوياتها إلى الأمعاء.
وأكدت أنها كانت تعيش حياة طبيعية، حتى أحست في أحد الأيام وهي تتناول غداءها أنها لا تستطيع تحمله في معدتها، فنقلت إلى المستشفى وتبين أنها تعاني التهاب الزائدة الدودية، وأجرت جراحة لإزالتها وإزالة كيس ممزق في مبيضها.
وظلت تعاني آلاماً شديدة وأجرت فحوصاً طبية لمدة 9 أشهر، قبل أن يتمكن الأطباء من تشخيص حالتها وأظهرت روبي أن من أعراض حالتها الغثيان المستمر والقيء، وعلى مدى ثلاث سنوات من دخولها المستشفى، انخفض وزنها من 72 كيلوغراماً إلى 50 كيلوغراماً، وأصبحت الآن 42 كيلوغراماً.
وقالت: «معظم الأيام أقضيها أتقيأ في الدلو أو حاضنة المرحاض، وأيام أخرى لا يكون لدي شهية على الأكل، وفي حين آخر تكون شهيتي شديدة كامرأة حامل لكن لا أستطيع تناول الطعام»، وأضافت: «ارتجف قلبي حين سمعت أن لا علاج لمرضي، ماذا يعني ذلك لحياتي؟».
في الوقت الحالي تعتمد روبي على أنبوب التغذية الذي يسمىTPN، أي التغذية الكاملة بالحقن، لكي تبقى على قيد الحياة، ورغم أن هذا الأنبوب يضمن حصولها على العناصر الغذائية اللازمة إلا أنه ليس حلاً طويل الأمد.
وشرحت أن الأنبوب الموجود داخل شريانها الذي يمر بالقرب من قلبها يمكن أن يصاب بالعدوى وهناك خطر محتمل لفشل الكبد.
وتمنت روبي إلقاء الضوء على حالتها النادرة، وتقول: «لم يسمع كثير من الأطباء عن مرض إخفاق المعدة، ولا بد لي من تعليمهم قبل أن يتمكنوا من المساعدة في علاجي»، ويذكر أن في أستراليا، هناك نحو 125 ألف شخص يعانون إخفاق المعدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن