الأولى

إمكانية لتحويل جزء من مؤسسات القطاع العام إلى شركات قابضة … يوسف: مكافحة الفساد ستكون ضمن منهجية شفّافة وصريحة

| هناء غانم

وعد وزير الصناعة مازن يوسف أن تكون الخطوات القادمة لمعالجة ملف الفساد ضمن منهجية صريحة وشفّافة لمكافحته أينما وجد، موضحاً أنه سيكون هناك دراسة وتقييم أداة المؤسسات والشركات التابعة ضمن الوزارة وفق الأصول النافذة.
وفي لقاء له مع «الوطن» أكد يوسف أن معالجة الفساد تعتبر من أولويات عمل الوزارة وفق التوجهات العليا، مشيراً إلى أن المؤسسات والشركات التابعة للوزارة اليوم بحاجة ماسة لخريطة صناعية يتم عبرها إعادة تقييم الشركات والمعامل.
وشدد يوسف على أهمية العمل ضمن روح التشاركية أو تحويل جزء من مؤسسات القطاع العام إلى شركات قابضة مساهمة لكن مع الحفاظ على ملكيتها ووجود شريك إستراتيجي بنسبة معينة من الأسهم، مشدداً على ضرورة الحفاظ على النسبة الأكبر للوزارة لتعزيز قيمة الأصول التي تملكها الدولة وتحويلها لشركات رابحة.
وأشار يوسف إلى أن التوجه الحالي يهتم بالدرجة الأولى بصناعات تعتمد على مواد أولية محلية والعمل على إحلال بدائل للمستوردات لجانب صناعات ذات قيمة مضافة عالية، إضافة إلى إعادة هيكلة اليد العاملة وإطلاق عملية التأهيل والتدريب الإداري والمهني والفني.
وأضاف: هذه بمجملها تشكل الأسس التي تعمل وزارة الصناعة عليها خلال المرحلة القادمة إلى جانب تعزيز البيئة القانونية والتمكينية للمؤسسات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن