رياضة

في فاينال السيدات: سيدات الثورة تصدرن بلا خسارة

| مهند الحسني

أسدلت الستارة مساء يوم الأحد عن فعاليات دور الستة من دوري سلة السيدات، بعد مباريات قوية شهدت الكثير من الإثارة والندية نجحت أربعة فرق بالتأهل للمربع الذهبي (الثورة، الساحل، الوحدة، قاسيون) على حين ودع المنافسات فريقا الأشرفية والجلاء، عموماً مباريات هذا الدور كانت غنية بفنياتها، ومملوءة بسكوراتها، غريبة بتقلباتها، مثيرة بمجرياتها، وهذا ما أعطانا جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها.

الثورة

بعد سلسلة من النتائج المتفاوتة والأداء المتذبذب تمكنت سيدات نادي الثورة من استعادة توازنهن، ونجحن في التأهل بقوة للدور نصف النهائي من دون أي خسارة، وفرضن أنفسهن كإحدى المرشحات على الظفر باللقب بعد عروض جيدة بدت من خلالها لمسات المدرب الخبير هلال الدجاني واضحة على أداء الفريق، الذي يلعب ضمن مجموعة متجانسة بعيداً عن أي حالات من الشطط الفني، لعب الفريق بشكل قوي، دفاعه متماسك، وهجومه منظم.
لاعباته: ستيفاني أطرش- ماريا دعيبس- سيدرا سليمان- نورا بشارة- شغف فاعور- جيسي حكيمة- آية شما- ماري عبد الله- زينة يازجي.

الوحدة

على الرغم من الغيابات التي طرأت على صفوف الفريق، وخروجه من مسابقة كأس الجمهورية، غير أنه لم يكن خارج حسابات المنافسة على اللقب، بعدما استعاد عافيته ومستواه الحقيقي، وقدم أداء قوياً في هذا الدور أكد لعشاقه ولمحبيه أن خروجه من الكأس لم يتعد كبوة حصان ولن تتكرر، وقد استفاد من الحالة الفنية الجيدة لنجمته أليسا ماكريان التي كانت بيضة قبان الفريق وعقله المفكر، وحجز الفريق مكاناً له بين الأربعة الكبار في محاولة منه للحفاظ على لقبه كبطل للدوري الموسم الفائت.
لاعباته: أليسا ماكريان- ميسا مورلي- هبة بغدادي- آية كروما- سارة اللو- ماسة عرب- جهان مملوك- ليانا غنوم- سيدرة اللو- راما بندقجي- تالا علوش- زهراء بكور- سلاف خليل- لين الزعبي- غنى خزندار. يدربه عدي خباز.

الساحل

نجحت سيدات الساحل في ترك بصمة مشرقة لدى عشاق السلة، وقد أثبتن أن كرة السلة لا تبنى بالمال فقط، وإنما هي بحاجة لكثير من مقومات العمل منها الفني والإداري، إضافة لتضافر جهود جميع القائمين على اللعبة وصدق نياتهم، ظهر الفريق بصورة جيدة، ونال لقب كأس الجمهورية بعد سلسلة من العروض الجميلة، والأداء الثابت، ويضم لاعبات متميزات قادرات على استعادة أي فارق عبر الحلول الفردية، ويعيش الفريق حالة من الاستقرار الفني والإداري.
لاعباته: رولا حمادي- منيرفا عجان- فرح إبراهيم- ريم أبو رحال- روان الجرف- عفاف عبيد- بتول أحمد- فرح أسد- رشا سكران- لجين إدريس- جلنار مبارك- سنا إسكندر. يدرب الفريق بشار فاضل.

قاسيون

رغم الغيابات التي طرأت على صفوفه في هذا الدور غير أن الفريق انتعش وقدم مستوى جيداً، ولعب مباريات متقلبة المستوى خلال مباريات هذا الدور، وتمكن من فرض نفسه بين كبار الدوري، ونجح مدربه أشرف دركزلي في إيصال الفريق للجاهزية الفنية العالية، وكان هناك انسجام واضح بين اللاعبات، حيث يمتاز الفريق باللعب الجماعي وتنفيذ تعليمات المدرب بحرفية عالية.
لاعباته: صبا عدي- سارة خيمي- جنى أحمد- لمعة محمود- ابتسام الزير- بتول السيد- شام مارديني- جويل فهد- هلا محمود- عليا الياسين- نورهان دكاك- كارولين أبو لطيف- مرح قزعون.

الجلاء

على الرغم من صغر أعمار لاعباته، وعدم التأهل لنصف النهائي غير أن فريق الجلاء لم يكن صيداً سهلاً لجميع الفرق، حيث كان نداً قوياً، وظهرت بعض لاعباته بأداء عال، وبدا واضحاً أن سلة الجلاء تعمل على بناء فريق للمستقبل بعدما اعتمدت على جيل جديد من اللاعبات المتميزات، وبدت لمسات مدربة الفريق ماجدة مغامز واضحة على أداء الفريق، لكن اللاعبات مازلن بحاجة للخبرة الكبيرة في التعامل مع مباريات قوية وحساسة، ومن المتوقع أن يكون لهذا الفريق شأن كبير الموسم المقبل لأنه يضم لاعبات صغيرات السن من بنات النادي.
لاعباته: إفلين كرباج- كارول شبابي- ميري ماردنلي- إيفا حجار- جيسي دميان- ميريام جانجي- جونا مبيض- رغد نجار- ابتسام أغاس- لورد أزغن- ماريا الموسى- رومي لاوند- ميري نظاريان.

الأشرفية

لم يتمكن مدرب الفريق الجديد وليم حداد من خلق حالة من التناغم بين لاعبات الفريق في هذه الفترة القصيرة التي تولى فيها قيادة الفريق خلفاً للمدرب وليد غيبة، حيث بدا الفريق في بعض الأوقات خارج التغطية، لكنه تمكن من تسجيل فوز غال على جاره الوحدة بطل الموسم الماضي ما يعني أن الفريق قادر على العطاء، وسيكون له شأن كبير في الموسم المقبل.
لاعباته: خلود هناوي- روعة الحاج علي- رحمة مهنا- نانسي الحلبي- راما هاشم- رنين الحلبي- إيناس بدران- يارا فرزان- أسماء محسن- هية غيبة- أسمى الحاج- ملك فرزان.

جدول بترتيب الفرق الستة

الثورة 10، الوحدة 8، الساحل 8، قاسيون 7، الجلاء 6، الأشرفية 6، وعلى ضوء هذه النتائج سيلتقي الثورة مع قاسيون في سلسلة نصف النهائي، كما يلتقي الوحدة مع الساحل (الفائز في مباراتين من 3 يتأهل للدور النهائي).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن