سورية

نساء يطالبن «النصرة» بالخروج من قريتهن في حلب

| الوطن – وكالات

طالبت مجموعة من نساء خرجن في مظاهرة في قرية التوامة بلدة جنوب حلب تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي بالخروج من القرية، الأمر الذي قابله الأخيرة بالرصاص. وهتفت النساء، وفق وكالات معارضة: «توامتنا حرة حرة بدنا الجبهة تطلع برى»، وحملن لافتات كتب على بعضها «لا للمقرات لا للسلاح بين المدنيين» و«كل شي خاين يطلع برى».
وتداول ناشطون معارضون مقطعاً مصوراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لإحدى النساء اللواتي شاركن بالمظاهرة قالت فيه: إن مسلحين يتبعون لـ«النصرة» اعتدوا على المظاهرة وأطلقوا عليها الرصاص.
وذكر الناشطون، أن المظاهرات جاءت بعد منع «النصرة» أبناء القرية المنتمين الى مليشيا «جبهة تحرير سورية» من العودة إلى منازلهم رغم أنها اتفقت مع الأخيرة على وقف الاقتتال.
وسبق أن خرج عدة مظاهرات في قرى وبلدات في محافظة إدلب ضد «النصرة» وهتف المشاركون بعبارات مناهضة لها، بينما أطلق مسلحو الأخيرة رصاص حي بالهواء لتفريق بعضها.
وتوصلت «النصرة» قبل نحو أسبوع، لاتفاق وقف إطلاق نار دائم مع «تحرير سورية» ومليشيا «ألوية صقور الشام» في شمال البلاد، ونصت أحد بنود الاتفاق على وقف الاعتقالات وإطلاق سراح المعتقلين لدى الطرفين وفق جدول زمني تحدده الأطراف.
وفي الأيام القليلة السابقة جرت موجة تصفيات في مناطق التنظيمات الإرهابية شمال سورية ولم يعرف المنفذون حتى الآن.
وشهدت أرياف حلب وإدلب منذ شباط الماضي، اشتباكات بين «تحرير سورية» و«النصرة» أسفرت عن قتلى وإصابات بين المدنيين، وقطع الطرقات وشل الحركة المرورية والتجارية، وسط مظاهرات للأهالي ودعوات لتحييد المدن والبلدات عن الاقتتال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن