رياضة

رئيس فنية الكيك بوكسينغ : الأندية لا تعتمد اللعبة

مهند الحسني :

حقق العديد من البطولات والألقاب واعتلى منصات التتويج العربية والقارية عن جدارة واستحقاق في رياضة الكيك بوكسينغ «الوطن» التقت رئيس اللجنة الفنية بالعاصمة ضياء مارديني وأجرت معه الحوار التالي.
حدثنا عن إنجازاتك؟
حققت العديد من الانجازات يأتي أبرزها المركز الثاني في بطولة العالم، والمركز الأول في دورة مدربي العرب، والمركز الأول في بطولة الشهيد باسل الأسد الدولية التي أقيمت بلبنان عام 1969، وأنا عضو في الاتحاد الدولي، وعضو لجنة مدربي العرب بالوشو، وكنت أمين سر اتحاد الكيك بوكسيغ سابقاً، وحالياً رئيس اللجنة الفنية ومدرب المنتخب الوطني.
كيف تقيم مستوى اللعبة بالفترة الحالية؟
اللعبة جيدة لكنها فقيرة إعلامياً، فمنتخبنا يشارك حالياً في بطولة دولية بالهند، وكانت له نتائج جيدة في بطولة المتوسط الأخيرة حقق العديد من الميداليات وكل لاعبيه تم تتويجهم، ولكن لا نأخذ حقنا في الإضاءة الإعلامية.
هل يوجد دعم للعبة في ظل الظروف الحالية؟
دعم مادي جيد حسب الظروف الصعبة، وفرع دمشق للاتحاد الرياضي لا يقصر أبداً لأن لدينا تسع ألعاب في هذه اللعبة، ونحن بحاجة للدعم من أجل ضمان الاستمرارية.
هل من صعوبات تعانيها اللعبة؟
طبعاً هناك صعوبات أبرزها عدم تفعيل اللعبة في العديد من الأندية رغم أنها ممارسة فيها عبر مستثمر غير أنها غير مفعلة من إدارات الأندية.
أنت رئيس للجنة الفنية بالعاصمة ماذا لديك من أنشطة قادمة؟
حالياً نقوم بانتقاء لاعبي منتخب العاصمة الذي سيمثلها في الأولمبياد السوري للناشئين، إضافة إلى جملة أنشطة في المرحلة المقبلة.
ماذا تتمنى من القيادة الرياضية لدعم اللعبة؟
لعبة الكيك بوكسيغ تضم العديد من الألعاب، لذلك أي إعداد للمنتخب الوطني يكون لدينا أكثر من مئة لاعب، وهم بحاجة للصالة لإقامة التحضيرات ونحن نعاني نقصاً بهذه الصالات رغم أننا نستخدم صالات مدينة الفيحاء غير أنها غير كافية، وأتمنى أن يكون هناك اهتمام إعلامي باللعبة أكثر بما يتناسب مع النتائج الجيدة التي تحققها، وأشكر رئيس فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام على دعمه اللامحدود للعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن