شؤون محلية

اللاذقية توزع معونات على 650 أسرة مهجرة من قرى سهل الغاب

اللاذقية- الوطن :

بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري وزعت محافظة اللاذقية في مدينة صلنفة، بعض المعونات الغذائية والفرش والمعونات الصحية إلى 650 أسرة مهجرة من سهل الغاب بسبب العمليات الإجرامية التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية في قراهم.
وخلال تفقده الأسر المهجرة في قريتي عين البيضا وعين الوادي في صلنفة وجه محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم مشدداً على تأمين مستلزمات الأسر المهجرة كافة لمساعدتهم على متابعة حياتها اليومية بيسر وأمان، لافتاً لاستعداد المحافظة لتقديم كل ما من شأنه التخفيف من معاناة المهجرين وتلبية احتياجاتهم الأساسية.
وفي تصريحه أوضح السالم أن الهدف من الجولة هو الاطمئنان على الأوضاع العامة للمهجرين من الناحية الاجتماعية والصحية والنفسية، وكذلك تقديم المساعدات اللازمة لهم، حيث تم اتخاذ الإجراءات الأسعافية الفورية لهم، وتم تكليف اللجان العاملة في المنطقة بالعمل على تأمين متطلبات جميع الأسر المهجرة في المنازل المقيمين بها.
من جهته رئيس مجلس مدينة صلنفة المهندس منذر بدور لفت إلى استقبال أهالي مدينة صلنفة للمهجرين من سهل الغاب بمحبة في منازلهم، حيث تقاسموا معهم رغيف الخبز، مشيراً لاستعداد المجلس لتقديم مختلف المساعدات الإغاثية التي يحتاجها المهجرون، واستقبال الباقي من الأسر المهجرة.
وكان بعض الأفراد المهجرين من سهل الغاب قد تحدثوا عن هجوم الإرهابيين إلى منطقتهم بأعداد كبيرة فمارسوا الإجرام والإرهاب بحق أهالي القرى التي هاجموها وارتكبوا الجرائم بحق الأطفال والنساء وكبار السن، ما اضطر أبناء القرى إلى مغادرة منازلهم رغماً عنهم، شاكرين الجهود التي تبذل لتأمين احتياجاتهم من قبل المحافظة ومؤكدين أن لا مكان للإرهابيين في سورية التي ستعود إلى ما كانت عليه من استقرار وأمان بفضل تضحيات أبنائها وجيشها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن