رياضة

«الوطن» حاضرة في برنامج كرة القدم من أجل الصداقة

| الوطن

تحتضن مدينة موسكو بين 8 و15 حزيران القادم فعاليات النسخة السادسة لبرنامج كرة القدم من أجل الصداقة الذي تنظمه شركة غازبروم الروسية الراعي الرسمي لكأس العالم 2018 الذي تستضيفه روسيا من 14 حزيران وحتى 15 تموز القادمين.
«الوطن» ستكون حاضرة من خلال رئيس القسم الرياضي محمود قرقورا وبقية الوفد السوري الذي سيحضر البرنامج لهذه النسخة الزملاء لطفي الأسطواني ونديم الجابي ومازن الهندي.
ويشارك لاعب أشبال نادي المجد عبد الله النجار 12 عاماً، والصحفي الصغير يزن طه 11 سنة وهو موهبة رفيعة المستوى في التعليق الرياضي وسيكون المعلق الرئيس للبرنامج.
ومحي الدين النجار مرافق ووالد اللاعب، وزياد طه مرافق ووالد الصحفي الصغير، وسيكون مدربنا الوطني محمد العطار ضيف البرنامج وكابتن منتخب سورية فراس الخطيب سفيراً للبرنامج.
كرة القدم من أجل الصداقة هو برنامج اجتماعي عالمي خاص بالأطفال، الهدف منه إشراك جيل الشباب في جميع أنحاء العالم بهدف تعزيز القيم الإنسانية والصداقة والمساواة والسلام واحترام مختلف الثقافات والقوميات.
النسخة الأولى جرت عام 2013 في لندن بمشاركة ثمانية أعضاء في الفيفا ثم تطور العدد إلى 16 في النسخة الثانية عام 2014 في لشبونة، ثم ازداد عام 2015 في برلين إلى 24 دولة، ليصبح العدد عام 2016 في ميونيخ 32 دولة، وفي العام الماضي جرت الفعالية في مدينة سان بطرسبورغ الروسية بمشاركة 64 عضواً في الفيفا، ليصل العدد إلى ذروته في هذه النسخة بمشاركة جميع أعضاء الفيفا وقرابة 250 صحفياً محترفاً من معظم دول العالم, ومن ضمن البرنامج حضور المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن