شؤون محلية

حديث الساعة في طرطوس 4 لجان لحصر أضرار العاصفة المطرية

| طرطوس- محمد حسين

ينشغل مسؤولو طرطوس وسكانها هذه الأيام بشكل كبير بالنتائج الكارثية التي خلفتها العاصفة المطرية القوية التي تعرضت لها المحافظة مطلع الأسبوع الجاري. وجاء هذا الانشغال بعد الدور الإيجابي الذي لعبته وسائل الإعلام في مجال تصوير الأضرار والحديث عنها، وبعد توجيه رئيس الحكومة بحصر الأضرار وموافقته على التعويض للمتضررين.
وضمن هذا الإطار ترأس محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى صباح أمس اجتماعاً موسعاً في مبنى المحافظة ضم المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومديري الجهات المعنية كافة، حيث طلب البدء بحصر الأضرار وإنجاز ذلك قبل نهاية الدوام يوم الخميس القادم تحت طائلة المساءلة في حال وجود أي تقصير، موجهاً بضرورة أن يكون هذا الحصر دقيقاً وموضوعياً وممنهجاً ومن دون مغالاة.
وبعد المناقشة تم تشكيل 4 لجان لحصر الأضرار في المناطق المتضررة في كل من بانياس والقدموس والدريكيش، ثلاث منها لحصر الأضرار الفنية في (الطرق والصرف الصحي، والموارد المائية) تكون برئاسة مدير الخدمات الفنية في كل من القدموس وبانياس وبعضوية الجهات الحزبية والإدارية المختصة كافة، إضافة إلى لجنة الدريكيش برئاسة دلال محمود عضو المكتب التنفيذي وعضوية رؤساء الوحدات الإدارية المتضررة والجهات المعنية.
أما اللجنة الرابعة فهي برئاسة طارق معلا عضو المكتب التنفيذي المختص لحصر أضرار المدارس والأبنية المختلفة، كما تم تكليف فرع مؤسسة الإسكان العسكري التدخل الإسعافي والسريع في قطاعي بانياس والقدموس ومجموعة عمل شركة البناء والتعمير في قطاع الدريكيش.
وفي سياق متصل أكد مدير الزراعة تيسير بلال أن الروابط الفلاحية والوحدات الإرشادية وصندوق تعويض الأضرار واتحاد الفلاحين والجهات المعنية كافة تقوم الآن بحصر الأضرار ولا سيما أن الأضرار بمحصول التبغ بلغت في قطاع القدموس 100 بالمئة، إضافة إلى تخريب 60-70 مدجنة في المنطقة وإغلاق الطرق التي تؤدي إلى الأراضي الزراعية المغمورة إلى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن