عربي ودولي

قوات الاحتلال ترتكب مجزرة بحق الفلسطينيين في غزة

| الوطن – وكالات

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين العزل أثناء إحيائهم الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين وتنديداً ورفضاً لنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، حيث ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة أمس إلى 52 شهيداً بينهم أطفال إضافة إلى إصابة 2410 بجروح مختلفة، حتى ساعة إعداد هذه المادة. هذا وأعلنت وزارة الداخلية والأمن في غزة مقتل أربعة من منتسبيها برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تأمينهم مسيرات العودة في «ذكرى النكبة».
وذكرت وكالة «معا» الفلسطينية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلية قصفت موقعاً فلسطينياً شمال قطاع غزة بثلاثة صواريخ، واستهدفت قوات أخرى مجموعة من الشبان حاولوا اجتياز السياج شمال بيت حانون بقذيفتين مدفعيتين، كما قصفت قوات الاحتلال نقطة رصد للمقاومة شرق جباليا شمال القطاع بقذيفتين. وكانت الوكالة قد أشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ألقت مواد حارقة قرب خيام العودة في خان يونس صباح أمس.
ولفتت إلى أن أربع آليات عسكرية إسرائيلية توغلت في أطراف بلدة خزاعة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة وشرعت بتسوية وتجريف الأراضي في المنطقة.
هذا وقالت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه: إنه «في ذكرى النكبة يتجدد الإصرار على المقاومة وبذل المزيد من الجهد في مسيرة النضال لأن قضيتنا الفلسطينية العادلة تمر بمرحلة خطيرة تهدد بتصفيتها».
وتابع البيان: «إننا في جيش التحرير الفلسطيني إذ ندعو إلى نبذ عوامل الفرقة والانقسام ورص صفوف أبناء شعبنا، وإلى التمسك بالثوابت الوطنية والقومية التي تحفظ الحقوق، وتمحو آثار النكبة، فإننا نؤكد ضرورة دعم نضال شعبنا ومقاومته، وتمسكه بأرضه ووطنه داعين إلى إيقاف كل أشكال التطبيع والتنسيق الأمني، وإلغاء كل الاتفاقيات المعقودة مع الكيان الصهيوني الإرهابي الغاشم، وفي الوقت نفسه، نجدد وقوفنا إلى جانب سورية الشموخ، جيشاً وشعباً وقيادة، خلف راية أمل الأمة السيد الرئيس المفدى بشار حافظ الأسد».
كما أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه أن «حقنا التاريخي في فلسطين لن يكون وتحت أي ظرف كان عرضة للمساومة والاختزال» ودعت «القوى الفلسطينية كافة إلى ضرورة إعادة النظر في العلاقات التي باتت تحكم الساحة الداخلية». وقال الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه لمناسبة ذكرى النكبة «يؤمن شرفاء الشعب العربي بعد 70 عاماً من الاحتلال الصهيوني لفلسطين العربية بأن فلسطين لأهلها وأن القدس ستبقى عربية».
هذا وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة أمس إلى 52 شهيداً بينهم أطفال إضافة إلى إصابة 2410 بجروح مختلفة وذلك خلال مشاركة عشرات الآلاف في إحياء الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين وتنديداً ورفضاً لنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة من خلال مسيرة أطلق عليها اسم «مليونية العودة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن