شؤون محلية

مهرجان للتسوق طوال شهر رمضان في مدينة البعث

| القنيطرة- الوطن

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في القنيطرة علي زيتون جهوزية المديرية للرقابة على الأسواق وعلى مدار الساعة، إضافة إلى جهوزية عمل المخابز خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى وضع خطة عمل للمديرية ولعناصر حماية المستهلك تتمثل في مراقبة الأسعار وإصدار نشرات أسعار يومية ومراقبتها من مصدرها وحتى وصولها للمستهلك من خلال متابعة الفواتير والتأكد من صحتها.
لافتاً إلى تكليف دائرة المواد في المديرية بالمراقبة اليومية لتوافر السلع الضرورية للمواطن في الأسواق وصالات التدخل الإيجابي وعمل مقارنة بالأسعار وإرسال تقرير يومي بهذا الخصوص إلى الوزارة ومراقبة نوعية المواد الغذائية ولاسيما العصائر ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية المعمول بها ومعاقبة من يغش ويدلس.
وأشار زيتون إلى تقسيم أسواق المحافظة إلى قطاعات من أجل توزيع دوريات حماية المستهلك عليها وبأوقات مختلفة حتى وقت الإفطار والتركيز خلال النصف الأول من شهر رمضان على المواد الأساسية ومواد المائدة الرمضانية وخلال الثلث الأخير على الألبسة والحلويات ومستلزمات العيد.
وأوضح زيتون أنه تمت إعادة تحديد أوقات عمل الأفران لتتناسب مع وقت الإفطار بحيث يتاح للمواطنين الحصول على الخبز في وقت قريب من موعد الإفطار.
بدوره أكد مدير فرع السورية للتجارة في القنيطرة فراس مهاوش تأمين احتياجات الأسر خلال الشهر الفضيل من المواد التي تحتاجها المائدة الرمضانية، منوهاً بافتتاح مهرجان للتسوق طوال شهر رمضان في صالة البيع بمدينة البعث على أرض المحافظة لعرض تشكيلة سلعية متنوعة.
ولفت مدير فرع السورية للتجارة في القنيطرة إلى تأمين سلة رمضانية بقيمة 10 آلاف ليرة تحوي جميع المواد الأساسية مثل السمون والزيوت والسكر والأرز وغيرها بأسعار مخفضة، إضافة إلى تأمين مادة اللحوم الحمراء والبيضاء وبأسعار مناسبة تقل عن السوق المحلية بنحو 10 – 25 بالمئة، كما تم تجهيز أغلب صالات السورية للتجارة على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بمواد وسلع خاصة بهذا الشهر الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن