أسواق ملتهبة تضاعف إنفاق الأسرة.. وتوقعات بانخفاض استهلاك الخبز … المعراوي: غداً يهل رمضان المبارك

| الوطن

أعلن القاضي الشرعي الأول في دمشق محمود المعراوي أن يوم غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك، واليوم هو المتمم لشهر شعبان، موضحاً أنه تم تعذر رؤية الهلال داخل البلاد عبر الوسائل العلمية.
وخلال تصريحات له على قناة «نور الشام» قال المعراوي: تم اللجوء إلى المنهج الثاني وهو الاعتماد على الدول العربية في ذلك وخصوصاً المجاورة بحسب رأي جمهور الفقهاء إلا أنه تعذر رؤية الهلال فيها أيضاً.
وفيما يتعلق بواقع الأسواق خلال الشهر الفضيل أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي أن الوزارة ستكثف من نشاطها لضمان وفرة المواد الغذائية واستقرار السوق والأسعار وتأمين السلع بكافة أنواعها للمواطن.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال الغربي: على الرغم من انخفاض استهلاك مادة الخبز خلال شهر رمضان إلا أن الوزارة شددت على استمرار عمل المخابز على مدار الساعة يومياً.
من جهته رأى الخبير الاقتصادي وأستاذ كلية الاقتصاد بجامعة دمشق عابد فضلية في تصريح لـ«الوطن» أن أغلب العائلات السورية تنفق في شهر رمضان على الغذاء ضعفاً ونصف الضعف من إنفاقها عليه في الأشهر العادية.
وشهدت أسواق بعض المحافظات إقبالاً محدوداً على الأسواق ففي درعا كان ضعيفاً نتيجة ارتفاع الأسعار وعدم قدرة الكثير من المواطنين على شراء سلة متكاملة.

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!