«ميادة وأولادها» يجمع شكران مرتجى ومحمد خير الجراح … ماغي وقيس يقلدان شادية وعبد الحليم ودنيا بطمة تهاجم «ذا فويس» وزوج أحلام يفضحها

| وائل العدس

شهد هذا الأسبوع نشاطاً غير طبيعي من كثير من الفنانين السوريين خاصة أنه الأسبوع الأخير قبل حلول شهر رمضان الذي صادف اليوم أول أيامه، حيث دأب معظم الفنانين على الترويج لأعمالهم الدرامية الرمضانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإلى التفاصيل:

ميادة وأولادها
في أجواء التضامن مع ​القضية الفلسطينية​، نشرت الممثلة السورية ​شكران مرتجى​ صورة للقدس وعلقت: «مره طفل فلسطيني وطفل إسرائيلي التقوا، قال الطفل الإسرائيلي للطفل الفلسطيني: بابا حكالي عنكم وقلي إنكم إرهابيين، فرد عليه الطفل الفلسطيني وقله: أنا أبوي ماحكالي شي لأنه أبوك قتله».
من ناحية ثانية، كشفت مرتجى​ عن أحد الممثلين، الذي سيظهر معها ضمن أحداث مسلسل «​ميادة وأولادها​»، الذي سيعرض بعد شهر رمضان، ونشرت صورة لها مع النجم ​محمد خير الجراح​، وعلّقت: «أنا والصديق العزيز محمد خير جراح وهالمرة بكواليس مسلسل ميادة وأولادها اللي رح تشوفوه إن شاء اللـه بعد رمضان، نورتنا صديقي العزيز».

شو عم يصير؟
نشرت الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن مقطع فيديو لها يجمعها بالنجم السوري ​قيس الشيخ نجيب​، يظهر تقليدهما للراحلين ​عبد الحليم حافظ​ و​شادية​ بأحد المشاهد، في خطوة لافتة وطريفة تشوّق من خلالها الجمهور لمسلسل ​جوليا​.
وعلقت على الفيديو قائلة: «شو عم يصير؟.. بتعرفوا برمضان».

طريقة جديدة
اعتمد الثنائي عابد فهد ونادين نسيب نجيم طريقة جديدة للترويج لعملهما «طريق» المقرر عرضه في شهر رمضان المبارك.
ويظهر الممثلان في المقطع في كواليس تصوير المسلسل يجلسان معاً بعفوية، حيث قام النجم السوري بتصفح مجموعة من الأوراق، على حين جلست الممثلة اللبنانية تحدثه وهي تحمل هاتفها، وما إن نادته باسمه حتى راح يبحث عن مصدر الصوت، لتندهش وتخبره بأنها وحدها معه في المكان.
وأكملت حديثها لتسأله عن المسلسل بطريقة مميزة، فسألته ما الطريق الذي سيسلكه: خيانة أو غيرة أم حب؟ إلا أنه امتنع عن الرد، وعلقت نادين على المقطع قائلة: «عابد هو أكثر إنسان طريف، لا يمكنني أن أمسك نفسي، أحب هذا الرجل».
العمل المأخوذ عن قصة للأديب المصري نجيب محفوظ، يعد التعاون الثاني بين الثنائي بعد ما اجتمعا في مسلسل «لو».
موجة ضحك

أحرج مبارك الهاجري، زوجته الفنانة الإماراتية أحلام، خلال بث مباشر قامت به على مواقع التواصل الاجتماعي.
وظهرت أحلام وهي تتغزل بوسامة زوجها وتقول: «شو هالحلاوة»، ليحرجها زوجها قائلاً: «من الفيلتر»، في إشارة منه إلى أن زوجته تستخدم فيلتر الفراشات، لترد بعدها وتقول: «يعني أنا مش حلوة بلا فيلتر»، فيقول: «لا معقول؟ أنتِ حلوة يا حبيبتي»، فأكملت أحلام حديثها بالقول: «فضحتنا عند العالم» ودخلت في موجة ضحك عارمة مع زوجها.

هجوم واتهام
شنت الفنانة المغربية دنيا بطمة هجوماً على «ذا فويس» متهمة القيمين على البرنامج بالتلاعب في التصويت، ومعتبرة أن ابن بلدها عصام سرحان هو الأحق باللقب.
وعلقت: «مع احترامي لجميع الجنسيات واحترامي لجميع الأصوات التي شاركت بالبرنامج، عصام سرحان كان وما زال وسيظل نجم ذا فويس من دون منازع، صوت لا نزاع عليه».
وأضافت: «تعودنا هذا منك يا شاشة «إم بي سي» تحطيم الأصوات المغربية الجبارة، فالأصوات المغربية اكبر بكثير من أي مشاركة في أي برنامج هواة ولكن هذه فقط البداية يا عصام واللقب ليس بمعيار النجاح وأنا أمامك أكبر دليل، بالتوفيق يا بن المغرب الصوت الوحيد والنادر بالعالم».
وختمت كلامها: «برافو لقد فزت بقلوب ملايين الناس والمحبين وأتمنى من كل المغاربة استقبال عصام أحر استقبال عند عودته، استقبال يليق بمقامه، ومبروك دموع أتمنى أن يكون كلام الشركة المنتجة صحيح ويفون بوعودهم».

حالة حب
كشفت الفنانة اللبنانية نجوى كرم أنها وصلت أخيراً إلى الحب الذي بحثت عنه سابقاً، ما أثار جدلاً واسعاً وفضولاً كبيراً في أوساط جمهورها، حول هوية الشريك وموعد دخولها القفص الذهبي.
وغردت عبر «تويتر»: «حاسة حالي جاهزة لأعيش حالة حب حقيقية، صرلي عمر عم فتش عليها».
ودخلت في حوار مع جمهورها رداً على التساؤلات الكثيرة، فقالت في سلسلة تغريداتها: «مستعدة لهذه الحالة»، و«اشتقت للحب».
يُذكر أن كرم لم تتزوج ثانية، منذ انفصالها عن طليقها رجل الأعمال اللبناني يوسف حرب عام 2003.

ثلاث سيارات
نشر الفنان المصري محمد رمضان مقطع فيديو قصيراً عبر «إنستغرام»، ظهر من خلاله وهو يستعرض ثلاث سيارات فارهة يملكها، وعلق عليها قائلاً: «ربنا يكفينا شر الطريق ويعطي جمهوري أحسن منهم».
وجاءت ردود متابعيه متباينة بين من انتقد هذا التصرف واعتبره خطأ كبيراً، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر، وبين من تمنى له السعادة وأن يزيده اللـه من فضله.
مي بالحجاب

نشرت الفنانة المصرية مي عز الدين مجموعة من الصور التي ظهرت فيها بالحجاب.
وقد أثارت هذه الصور ضجة كبيرة حيث حصدت إحداها أكثر من 76 ألف إعجاب، وأثنى المتابعون على إطلالة الفنانة الجديدة ورأى الكثيرون منهم أنها تبدو جميلة جداً بهذا الزي.
وتمنى آخرون أن ترتدي الحجاب بشكل دائم وكتبوا: «ما شاء لله حتى بالحجاب جميلة»، و«والله قمر ياريت على طول»، و«شكلك حلو جداً بالحجاب بجد ما شاء اللـه زي القمر»، و«الحجاب بيجنن عليكي».
إلا أن مي أوضحت مرات عدة أن هذه الصور التقطت لها أثناء مشاركتها في تصوير مشاهد من مسلسل «رسايل» الذي سيعرض في رمضان.

ما تواخذوني
كشفت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور لجمهورها جانب المشاغبة في ابنتها «تاليا» التي قد تورطها بعفوية.
وقالت عبر «إنستغرام»: «إذا شفتوا شي مرّة عاملة لايك بمطرح مش مفروض أعمل لايك، قولوا هي تاليا بيكون عجبها الفستان أو عجبتها الغنية.. ما تواخذوني يا عمي».

قضية البلهارسيا
في أول تعليق لها على حكم براءتها من الإساءة إلى مصر في القضية المعروفة إعلامياً بـ«قضية البلهارسيا» أكدت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب أن ما حدث معها كان مدبراً.
وأشارت إلى أن تسريب فيديو «البلهارسيا» كان مكيدة مدبرة من أحد الأشخاص، ولم تدخل في التسميات لكنها ألمحت إلى أن الهدف من كل ما حصل كان القضاء على شعبيتها ومحبة الجمهور لها.

قلب راض
نشر الفنان اللبناني ​عاصي الحلاني​ صورة له ارتدى فيها قبعة، ووجّه نصيحة للمتابعين كي يعيشوا سعداء قائلاً: «كل ما تحتاجه لكي تشعر بالسعادة، هو أن يكون لك قلب راض ونفس قانعة!».
الجدير ذكره أن عاصي أطلق مؤخراً كليب أغنيته الجديدة «حب جنون​»، وهي من كلمات أحمد طه وألحان باسم يحيى.

زواج جديد
أكد الفنان العراقي ​كاظم الساهر​ أنه عانى طويلاً الوحدة خلال السنوات الماضية، وكشف عن الأسباب التي دفعته في التفكير بالزواج من جديد، بعد أن عاش طوال هذه السنوات بمفرده.
وقال: «يكفي ما عشته من الوحدة طوال السنوات الماضية، الوحدة تصيب الإنسان بالاكتئاب والحزن، ومشاكل الزواج أفضل بكثير من الشعور بالوحدة».
وأوضح أنه لم يتزوج حتى الآن من خطيبته ​سارة التونسية​، قائلاً: «أنا وعدت جمهوري أنه سيكون أول العارفين بموعد زواجي لكي يشاركوني فرحتي».

كفاكم تطاولاً
ضمن دردشة بينها وبين الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، ردت الممثلة المغربية ​ميساء مغربي​ على سؤال: «لماذا لا تقرئين القرآن في رمضان وتتركين المسلسلات».
فأجابت: «مين قلك إني ما أقرأ القرآن في رمضان؟ ومن قلك إن قراءة القرآن تقتصر على شهر رمضان؟».
وأضافت: «من يكتفي بقراءة القرآن في رمضان هو الهاجر للقرآن، الواحد يجب ألا يزايد على غيره، وعلى ممارسات غيره الدينية لأنها أمور مفروغ منها».
وطلبت مغربي من بعض الجمهور بألا يتدخل في علاقتها بربها وممارساتها ومرجعيتها الدينية، لأنها أمور تخصها وحدها.
وختمت: «كفاكم تطاولاً لو سمحتم».

شخصية معروفة
أغلقت المغنية الأميركية كاردي صفحتيها الرسميتين عبر «إنستغرام» و«تويتر» بعد وصلة تراشق لفظي مع مغنية الراب أزيليا بانكس.
وكانت الأخيرة قد وصفت كاردي بالمرأة الجاهلة وشبهتها بالفأر، لترد عليها بأن الناس هي من اختارتها لتكون شخصية معروفة وأنها لم تغير من أسلوبها بعد أن حققت شهرتها.
وأشارت مواقع فنية أجنبية إلى أن كاردي فضلت إغلاق صفحتيها والتزام الصمت بدلاً من الدخول في معارك كلامية قاسية.