سورية

«حميميم»: إرهابيو ريف اللاذقية ينتهكون أجواء القاعدة

| الوطن- وكالات

أكدت «القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية» الروسية أن حوادث انتهاك أجواء القاعدة الروسية تتم بمساعدة من قبل أفراد محليين يدعمون الجماعات الإرهابية الموجودة في ريف اللاذقية الشمالي، على حين نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها: إن الجيش الروسي أسقط طائرة مجهولة من دون طيار بعد اقترابها من قاعدته الجوية في حميميم بسورية.
و ذكرت «القناة المركزية» على حسابها في «تلغرام» أمس: إن «حوادث انتهاك أجواء قاعدة حميميم العسكرية لتنفيذ اعتداءات تخريبية تتم بمساعدة من قبل أفراد محليين يسعون إلى دعم الجماعات الإرهابية الموجودة في الريف الشمالي لمقاطعة اللاذقية بهدف إفشال مهام القوات الروسية التي تساند القوات الحكومية السورية في حربها على الإرهاب الدولي في البلاد».
في غضون ذلك قال القائد السابق لحلف الناتو في أوروبا، الجنرال الأمريكي فيليب بريدلاف: إنه لا يوجد جنرال واحد في الحلف يبدي رغبته في القتال ضد روسيا وجيشها، عند نهوضه من نومه في الصباح. وأوضح الجنرال الأمريكي في مقابلة مع موقع «أونيه» البولندي نقلتها مواقع إلكترونية أمس:إن موسكو قد بعثت «إشارة واضحة» إلى جميع العواصم الأوروبية هي: «صواريخنا القادرة على الوصول من بحر قزوين إلى مشارف معظم أراضي سورية، يمكنها أن تطير باتجاهكم أيضا في حالة الضرورة».
ووفقاً لهذا الجنرال الذي يعتبر من الصقور في البنتاغون، فإن التحدي الأكبر لحلف «ناتو»، سيكون دمج البرامج الدفاعية لمختلف بلدان الحلف وشدد على أنه منذ وقت ليس ببعيد كان أعضاء «ناتو» يحتاجون لمدة تبلغ من 30 إلى 40 يوماً للرد على التحديات التي تواجههم، ولكن الآن تم تخفيض هذه المدّة إلى خمسة أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن