شؤون محلية

إنتاج 45 ألف غرسة حراجية في درعا … محاولة لإعادة الغطاء الأخضر للمحافظة

| درعا- الوطن

بعد أن حصدت التعديات معظم الغطاء الأخضر في محافظة درعا بغرض التحطيب والمتاجرة من ضعاف النفوس الذين لا هم لهم سوى التربح ولو على حساب الثروات الوطنية مستغلين الأزمة الراهنة، أصبح لزاماً البدء بعملية تعويض الفاقد الكبير من الثروة الحراجية عبر ترميم المواقع القديمة وتحريج الجديدة المستصلحة.
مدير زراعة درعا عبد الفتاح الرحال أوضح لـ« الوطن» أن المساحة الإجمالية للمواقع الحراجية والغابات الاصطناعية على مستوى المحافظة 10624 هكتاراً، وهناك غابة طبيعية في وادي معرية تزيد مساحتها على 300 هكتار متواجد عليها بشكل أساسي البلوط بنسبة 90 بالمئة، والمشكلة أن وجود معظم هذه المواقع في مناطق ساخنة تسبب في القضاء على جزء كبير منها، وتعمل المديرية باتجاه تعويض جزء من الفاقد في المواقع الآمنة حالياً.
بدوره رئيس قسم الحراج في مديرية زراعة درعا جميل العبد اللـه ذكر «الوطن» أن خطة إنتاج الغراس الحراجية لموسم 2017/2018 نفذت بالكامل بمقدار 45 ألف غرسة وموسم البيع مستمر لغاية الشهر الجاري حيث تلاقي الغراس إقبالا من المواطنين ومختلف الفعاليات لكونها تباع بسعر التكلفة.
وكشف العبد اللـه لـ«الوطن» أن خطة الاستصلاح للمواقع تشمل العام الحالي 30 هكتاراً في موقع زويتينة نفذ منها النصف حتى تاريخه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن