شؤون محلية

16 ألف طالب إلى الشهادة الثانوية في الحسكة

| الحسكة- دحام السلطان

وصل عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بالحسكة التي انطلقت صباح اليوم بكل فروعها «العام والمهني والشرعي» إلى 16109 طلاب وطالبات، توزّعوا على مراكزهم الامتحانية التي حُصرت بمدينتي الحسكة والقامشلي.
وأوضحت مديرة التربية بالحسكة إلهام جبرائيل صورخان لـ«الوطن» أن عدد المتقدمين للفرع الأدبي بلغ 6448 طالباً وطالبة، 4331 منهم في مراكز مدينة الحسكة، و2117 في مراكز مدينة القامشلي، وعدد المتقدمين للفرع العلمي 7084 طالباً وطالبة، 3902 في مراكز مدينة الحسكة، و3182 في مراكز مدينة القامشلي، ليكون مجموع أعداد المتقدمين للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي 13532 طالباً وطالبة.
وبيّنت صورخان أن أعداد المتقدمين لشهادتي التعليم الثانوي المهني بكل فروعه التجاري والصناعي والنسوي، والتعليم الثانوي الشرعي، بلغ 2577 طالباً وطالبة على مستوى مراكز مدينتي الحسكة والقامشلي، لافتة إلى أن عدد المراكز الإمتحانية التي تقدم إليها الطلاب بلغ عددها 145 مركزاً إمتحانياً.
وأكدت مديرة التربية تجهيز المراكز الإمتحانية في وقت سابق، بعد الانتهاء من كل التحضيرات الاستعدادية للعملية الامتحانية، من تحضير القاعات الامتحانية وتزويدها بالقرطاسية اللازمة، وتكليف المراقبين وأمناء السر ورؤساء المراكز والمندوبين وكل ما يتعلق بالعملية الامتحانية.
وفي سياق آخر أشارت صورخان إلى أن عملية تصحيح أوراق شهادة التعليم الأساسي، بدأت منذ اليوم الثالث لامتحانات، وتجري عملية التصحيح لكل مادة على حدة تباعاً بعد الانتهاء من مناقشة السلالم الخاصة بكل مادة، بعد أن تم اعتماد مركز تصحيح واحد على مستوى المحافظة وتجهيزه بكل ما يلزم لعملية التصحيح.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن