سورية

العمليات العسكرية تتواصل في غوطتي دمشق ومقتل إرهابيين بينهم سعوديون في ريف اللاذقية … «عاصفة الجنوب» تخفق للمرة الثانية في إحراز أي تقدم

الوطن – وكالات :

تواصلت العمليات العسكرية للجيش العربي السوري في أرياف دمشق واللاذقية ودرعا التي فشلت فيها المجموعات الإرهابية المسلحة بتحقيق أي خرق. وفي التفاصيل واصل الجيش تصديه لجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سورية والمجموعات الإرهابية المسلحة المتحالفة معها التي لم تستطع تحقيق أي خرق بعد استئناف ما تسمى معركة «عاصفة الجنوب» التي تديرها غرفة عمليات «موك» من خلال ضباط استخبارات إسرائيليين وأميركيين وأردنيين وسعوديين. وبعد إخفاق المسلحين في إحراز أي تقدم عسكري على حساب الجيش في مدينة درعا اكتفت المجموعات الإرهابية باستهداف المدنيين في المدينة. وأشار مصدر عسكري بحسب وكالة «سانا» للأنباء إلى أن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة على بؤر لمسلحي «النصرة» والتنظيمات التكفيرية في ساحة الطلايبة ومحيط كل من بناء الوسيم وفرع المصرف الزراعي وسوق الهال والقصر العدلي وبناء مؤسسة الحبوب ومدرسة زنوبيا والمشفى الوطني بحي درعا المحطة. وأسفرت العمليات عن «إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير أحد الأوكار التي كانوا يتحصنون بها واليات بعضها مزود برشاشات». وفي حي درعا البلد أفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش «دمرت مرصدا للتنظيمات الإرهابية في نقطة الخزانات ومدفعا رشاشا جنوب المطاحن وعربة وسيارة وقضت على من بداخلهما شرق ثانوية بنات البلد بحي السيبة».
كما نقلت «سانا» عن مصدر عسكري قوله: إن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية الليلة قبل الماضية وصباح أمس على أوكار مسلحي «جبهة النصرة» والتنظيمات التكفيرية بالريف الشرقي أسفرت عن «تدمير راجمتي صواريخ في ساحة بلدة الغارية الشرقية ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين في بلدة كحيل وقرية جبيب». وبين المصدر أن وحدات من الجيش «دمرت أوكاراً وآليات بينها سيارة مزودة برشاش ثقيل للإرهابيين التكفيريين وقضت على العديد منهم خلال ضربات مركزة على تجمعاتهم وتحركاتهم في مقص الحجر وغرب تل الزعتر وفي بلدة اليادودة» بالريف الشمالي الغربي.
إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتلقيها ضربات قاصمة ومقتل عدد من أفرادها من بينهم الفلسطينيان إيهاب أحمد مزعل وأحمد موفق السرساوي ومؤمن الزلفي وعبد اللـه الشعباني وأحمد محمد أبو جيش وعزر طليج النعيمي وعلاء عبد العزيز الحامد. وفي ريف العاصمة استهدف سلاح الجو السوري بعدة غارات مواقع المجموعات المسلحة في سقبا وعربين بالغوطة الشرقية، بحسب مصادر متطابقة. كما نفذ الطيران الحربي بغارة جوية مواقع يتحصن فيها المسلحون في وادي عين ترما، وفقاً لذات المصادر. وفي حي جوبر كثف الجيش عملياته ضد المجموعات المسلحة مستخدماً سلاحي الجو والمدفعية في استهدافه لمواقع المجموعات المسلحة في الحي، بحسب ناشطين ومصادر متطابقة. وفي الغوطة الغربية استهدفت مدفعية الجيش بضربات متقطعة مواقع وتجمعات مسلحين في مدينة داريا، كما استهدف الجيش بالرشاشات الثقيلة أماكن تواجد المسلحين في طريق زاكية – خان الشيح بريف دمشق.
إلى المعضمية حيث قام الجيش بتنفيذ رمايات نارية بسلاح الشيلكا استهدف خلالها تحركات المجموعات المسلحة في المدينة. في جنوب العاصمة استهدفت مدفعية الجيش تحركات المسلحين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين. غرباً في ريف اللاذقية نفذت وحدات من الجيش عمليات دقيقة على أوكار وتجمعات وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية من الجانب التركي في دوير الأكراد وجب الأحمر وأبو ريشة ومفرق الروضة – ربيعة»، بحسب ما نقلت «سانا» عن مصدر عسكري. وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن «تدمير آليات وعربة مدرعة ومستودع ذخيرة ومقتل أفراد مجموعة إرهابية مع متزعمها المدعو (أبو العباس) سعودي الجنسية».
وفي ريف إدلب قال مصدر عسكري: إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر آليات وتجمعات لإرهابيي جيش الفتح في خان شيخون ومعرتمصرين وأريحا ومحيط مطار أبو الضهور».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن