عربي ودولي

حفتر: ساعة تحرير درنة اقتربت والجيش يسيطر على 75 بالمئة من المدينة

أعلن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر انطلاق المرحلة الثانية من عملية تحرير مدينة درنة من المسلحين، مؤكداً أن «ساعة تحرير درنة اقتربت». وبدورها أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي أن وحداتها سيطرت الإثنين على أكثر من 75 بالمئة من مدينة درنة شرقي البلاد، وتطارد حالياً فلول «الإرهابيين» داخل المدينة.
ولفت المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي، العميد أحمد المسماري خلال مؤتمر صحفي في مدينة بنغازي إلى أن «غرفة عمليات الكرامة» التي تشرف على العمليات العسكرية في درنة طلبت من سكان المدينة الابتعاد عن مناطق الاشتباكات لتسهيل عمل القوات المسلحة.
وأشار المسماري إلى أن سكان المدينة «رحبوا بوحدات الجيش التي دخلت أحياء المدينة وقدموا كل التسهيلات لجنود الجيش الليبي». ونقل المتحدث العسكري أيضاً عن بيان للواء ركن عبد السلام الحاسي آمر غرفة عمليات الكرامة تأكيده «لأهالي درنة بأنهم وأملاكهم تحت حماية القوات المسلحة العربية الليبية التي لم ولن تستهدف المواقع المدنية وعليهم البقاء في ممتلكاتهم آمنين».
وكان الإعلام الحربي التابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، نشر مقاطع فيديو تظهر دخول وحدات من الجيش إلى عدد من أحياء مدينة درنة، إضافة إلى مشاهد لأنفاق سرية أقامتها الجماعات المتطرفة التي كانت تسيطر على المدينة، عثر داخلها على ذخائر متنوعة. وكان مصدر عسكري قد أفاد أن القوات الليبية استعادت بالكامل منطقة الساحل الشرقي للمدينة. كما أكد استهداف القوات الخاصة عدداً من القناصة في محيط «فندق اللؤلؤة» في درنة تزامناً مع دخول الجيش إلى حي باب درنة. وكان الجيش الليبي قد تمكن في وقت سابق من دخول أحد الأحياء الغربية لمدينة درنة بعد اشتباكات مع عناصر التنظيمات المسلحة.

الميادين – روسيا اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن