شؤون محلية

المالية تتجاوب مع «الوطن» وتعالج مشكلة فرز المهندسين

| محمد راكان مصطفى

تجاوباً مع ما نشرته «الوطن» حول قرار المالية بفرز عدد من المهندسين للعمل في غير محافظتهم، أكد مدير الشؤون الإدارية في وزارة المالية محمد نعيم الصباغ لـ«الوطن» قيام الوزارة بمعالجة جميع الحالات موضوع الشكوى.
وكشف الصباغ لـ«الوطن» عن معالجة وضع 6 مفرزين حتى الآن، تم توزيعهم على محافظاتهم التي يقيمون بها وهي اللاذقية وطرطوس وريف دمشق، متعهداً بمعالجة أي طلب يصل إلى الوزارة حول مشكلة الفرز، مشدداً على ضرورة مراجعة المتضررين من المفرزين إلى الوزارة والتقدم بطلب ليتم التأكد من مكان إقامته والعمل على تأمين شاغر في الجهات التابعة لوزارة المالية في المحافظة التي يقيم فيها.
هذا وكان عدد من الخريجين قد ناشدوا وزير المالية مأمون حمدان عبر «الوطن» بضرورة إنصافهم ومراعاة ظروفهم واتخاذ قرار بتحديد عملهم ضمن محافظتهم، مقارنة مع بقية الوزارات التي حددت مكان عمل المهندسين ضمن محافظاتهم، وتعاملها بمرونة مع فرز المهندسين ضمن متابعة واهتمام من رئاسة مجلس الوزراء. مشيرين إلى ما سيترتب عليهم من عناء سفر من محافظتهم إلى دمشق فضلاً عن تكاليف الإقامة، ناهيك عن المعاناة النفسية، وخاصة أن عدداً كبيراً منهم من النساء المتزوجات في محافظاتهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن