سورية

الجيش أردى الإرهابيين في وسط البلاد .. أوتستراد حماة – حمص إلى الحياة مجدداً

| حماة – محمد خبازي – حمص – نبال إبراهيم – دمشق – الوطن- وكالات

بينما أردى الجيش العربي السوري أمس، العديد من الإرهابيين في ريف حماة، وعثر على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في ريف حمص الشمالي الغربي، تم بحضور رسمي وشعبي افتتاح أوتوستراد حماة – حمص الدولي أمام حركة النقل للعموم بعد إعادة تأهيله. ودك الجيش بصليات من مدفعيته تحركات للإرهابيين في ريف حماة الشمالي وتحديداً ما بين الحدود الإدارية لمحافظتي حماة وإدلب، وفي محيط وأطراف مورك واللطامنة وكفر زيتا، أدت إلى مقتل العديد منهم وتدمير عتادهم الحربي وإصابة آخرين.
من جهة ثانية، افتُتح ظهر أمس بحضور رسمي وشعبي أوتوستراد حماة – حمص الدولي أمام حركة النقل للعموم بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي تعرض لها جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية التي كانت منتشرة في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي الغربي.
ورُفع علم الجمهورية العربية السورية في موقع بداية الحدود الإدارية لمحافظة حماة وسط فرحة كبيرة من الأهالي والفعاليات الرسمية والشعبية من المحافظتين ونصبوا حلقات الدبكة ورددوا الأهازيج والهتافات التي حيت الوطن وقيادته وجيشه ابتهاجاً بهذه المناسبة التي طالما انتظرها المواطنون في إعادة ربط شبكة المواصلات بين محافظتي حمص وحماة كشريان اقتصادي واجتماعي حيوي.
وبيَّن مدير الخدمات الفنية بحماة محمد مشعل في تصريح لـــ«الوطن»، أن طريق حماة – حمص ضمن الحدود الإدارية لمحافظة حماة، ومن حماة وإلى الرستن جاهز من الناحية الفنية وذلك بعد إجراء أعمال الصيانة وإعادة تأهيله، مشيراً إلى أن الطريق منذ اللحظات الأولى لافتتاحه بدأ يشهد حركة مرور نشطة من مختلف الآليات والسيارات.
وأكد عدد من الأهالي لـــ«الوطن»، وفعاليات من قرية براق القريبة من محور الطريق أن إعادة افتتاح بعد قطعه منذ منتصف العام 2012 هو نصر كبير وإنجاز مهم جداً للدولة والمواطنين لما يختصره من زمن ومسافة طويلين كان يستغرقهما استخدام طريق سلمية للوصول إلى محافظة حمص والعاصمة والمحافظات الجنوبية.
وفي حمص، بين مصدر أمني لـــ«الوطن»، أن السلطات الأمنية المختصة ضبطت خلال عمليات التمشيط والتفتيش عن مخلفات الميليشيات المسلحة في ريف حمص الشمالي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في منطقة الحولة بالريف الشمالي الغربي للمحافظة.
وفي السياق، أفاد مصدر عسكري لـــ«الوطن»، أن وحدات الهندسة في الجيش تواصل عمليات إزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها المسلحون في مختلف المحاور الطرقية والأراضي الزراعية بريفي حمص الشمالي والشمالي الغربي قبيل خروجها منها الشهر الفائت.
أما في ريف حمص الشرقي، فقد جددت المقاتلات الحربية غاراتها على أهداف لتنظيم داعش الإرهابي بمحيط منطقة حميمة وعلى اتجاه المنطقة الممتدة إلى الحدود الإدارية المشتركة مع دير الزور وأوقعت إصابات في صفوف التنظيم وكبدتهم خسائر جديدة بالأرواح والعتاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن