سورية

إيران: مستشارونا مستمرون في سورية ما رغبت في ذلك

| وكالات

أكدت إيران أن وجود مستشاريها العسكريين سيستمر في سورية ما رغبت دمشق في ذلك.
ووفقاً لوكالة أنباء «فارس» الإيرانية، أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية في إيران حسين أمير عبد اللهيان أن الأميركيين كاذبون في مكافحة الإرهاب حيث وقفوا خلال الأعوام الأخيرة إلى جانب تنظيم داعش الإرهابي وكانوا حماة الإرهابيين.
وعلى هامش مراسم إحياء الذكرى السنوية لمقتل عدد من المواطنين الإيرانيين في الاعتداء الإرهابي على مجلس الشورى الإسلامي، أضاف عبد اللهيان في تصريح للصحفيين: لقد شهدنا أن (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب كذب صراحة في الإعلان عن إستراتيجية أميركا للعام 2018 حيث أعلن بأنهم قضوا على داعش في العراق وسورية وهذه كذبة مفضوحة تتعارض مع الواقع.
وقال: إن الحادث الإرهابي الذي تعرض له مجلس الشورى الإسلامي وتضحيات المدافعين عن المقدسات مؤشر إلى أن إيران والحلفاء هم في الأساس أدوا دوراً مهماً إلى جانب الجيشين العراقي والسوري في مكافحة الإرهاب.
وأضاف: أعتقد أنه على العالم أن يثمن دور إيران ومحور المقاومة الذي أبعد تهديد داعش عن المنطقة.
وفي رده على سؤال إن كانت مهمتنا انتهت في سورية أم لا؟ قال: إن إيران ستبقى بقوة في سورية ما دامت الحكومة السورية تطلب منها الدعم الاستشاري.
وتابع: حتى لو لزم الأمر أن يتم بطلب من الحكومة السورية تنظيم عمليات لضرب الإرهاب في أي نقطة من سورية فإن هذا الإجراء سيتم بقوة واقتدار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن