جود سعيد يضيء «نجمة الصبح»

| الوطن

بدأ المخرج السوري جود سعيد تصوير أول أفلامه الروائية الطويلة لهذا العام بعنوان «نجمة الصبح» في ريف اللاذقية، وتحديداً في منطقة صلنفة، عن نص من كتابته بالشراكة مع سماح القتال وتنتجه المؤسسة العامة للسينما.
يفتح صاحب «مطر حمص» في شريطه الجديد سجل مخطوفات سوريات، تعرضن للتعذيب خلال سنوات الحرب، مسلطاً الضوء على معاناتهن بصيغة سينمائية مفترضة مع مواربة شباك للأمل، ويلعب بطولته كل من محمد الأحمد وحسين عباس ولجين إسماعيل ويوسف المقبل ورنا جمول ومأمون الخطيب وكرم شعراني وغيرهم.
خريج معهد لويس لوميير الفرنسي وقعت اختياراته أيضاً على نسبة كبيرة من فئة الشباب لأداء بعض الأدوار، بالاتفاق مع معهد «ستيج آرت» للتمثيل في دمشق، كان من بينهم التوءم سارة وناديا صدقي اللتان أحيل عليهما دوري بطولة، على حين استقدم الممثلة نسرين فندي للعب إحدى الشخصيات، إضافة إلى مهمة تدريب الكوادر الشابة.
ويأتي الفيلم كسابع تعاون بين المخرج والمؤسسة بعد أفلام (مرة أخرى 2009، صديقي الأخير 2012، بانتظار الخريف 2013، مطر حمص 2014 رجل وثلاثة أيام 2015، درب السما 2016» لم يعرض بعد)، كما أنه قدم في القطاع الخاص فيلم «مسافرو الحرب» الذي لم يعرض بعد.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!