رياضة

في إياب ربع نهائي الكأس مباريات على صفيح ساخن

| نورس النجار

تقام اليومٍ مباريات إياب ربع نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم، والتنافس على نصف النهائي سيكون على أشده في المباريات الأربع التي لم تفصل الفرق موقفها في مباريات الذهاب فبقيت معلقة حتى صافرة الحكم النهائية.
والمباراة التي ستلفت الأنظار مباراة القمة المبكرة بين الجيش والاتحاد على ملعب الفيحاء التي يبحث فيها الاتحاد عن بطولة الكأس من باب التعويض عن إخفاق الدوري وصولاً للمشاركة الآسيوية، الاتحاد ظهر بمباراة الذهاب التي انتهت إلى التعادل السلبي مترهلاً وغير قادر على المنافسة فكرس الجيش عقدته للاتحاد، وبناء عليه فإن الطريق مفتوح أمام الجيش لمواصلة مسيرته، احتمالات التأهل مفتوحة ومتوازنة أمام الفريقين، ففوز أي فريق يؤهله والتعادل بأكثر من نتيجة الذهاب لمصلحة الاتحاد، أما التعادل السلبي فسيحيل المباراة إلى الحسم عن طريق ركلات الترجيح.
المباراة الأخرى القوية سيشهدها ملعب حمص بين الكرامة وتشرين، الضيف فاز ذهاباً بهدفين لهدف لذلك فالتعادل يؤهله كالفوز، أما الكرامة فيحتاج إلى الفوز بهدف نظيف فما فوق، نتيجة 2/1 ستحسمها ركلات الترجيح، ونتيجة أكبر مثل 3/2 و4/3 ستكون بمصلحة تشرين، المراقبون يرون أن تشرين في أفضل حالاته وطريقه نحو نصف النهائي سيكون أوضح من منافسه ومن الممكن أن يناله ولو بالتعادل.
المباراة الرابعة ستقام على ملعب تشرين بين الشرطة والجهاد والتوازن هو شكل المباراة وتأهل أي فريق أمر طبيعي والفوارق بسيطة ونتيجة الذهاب التي انتهت بفوز الجهاد بهدف ليست حاسمة ويمكن تجاوزها وهذا ما يجب العمل عليه إن كان الشرطة يريد التأهل.. التعادل سيكون بمصلحة الجهاد وكذلك الفوز بأي نتيجة، الشرطة عليه الفوز بفارق هدفين لأن أي نتيجة بفارق هدف لمصلحة الجهاد وتكرار نتيجة الذهاب يعني اللجوء إلى ركلات الترجيح.
فريق المجد انسحب من إياب ربع نهائي كأس الجمهورية وذلك بسبب رفض لاعبي الفريق السفر إلى جبلة قبل ساعة من موعد السفر، ورفض اللاعبون السفر لتلقيهم نصف راتب بدلاً من راتب كامل، فآثر اللاعبون الانسحاب.
وحاولت إدارة النادي إرسال نادي الشباب، لكنه غير جاهز.
وهذه هي المرة الثانية التي تقع بها إدارة النادي بهذا المطب، وسبق لفريق الشباب أن انسحب من لقاء الاتحاد بحلب لأسباب مالية، وهذه الأسباب تتكرر اليوم إنما مع فريق الرجال.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock