شؤون محلية

وزير التربية هزوان الوز لـ«الوطن»: لا صحة عن صدور معدلات القبول في الصف الأول الثانوي

| فادي بك الشريف

نفى وزير التربية هزوان الوز في تصريح لـ«الوطن» صدور معدلات القبول لشهادة التعليم الأساسي في المدارس الثانوية العامة الرسمية والخاصة للدراسة في الصف الأول الثانوي، مبيناً أن ما تم إشاعته لا صحة له على الإطلاق.
وأكد الوز أنه لم يمض يومان على صدور نتائج التعليم الأساسي، مبيناً أن معدلات القبول حكماً تصدر بعد عيد الفطر، على أن تصدر كل على حدة عبر مديرية التربية معدلات قبول خاصة حسب النتائج للقبول في التعليمين العام والمهني ليصار إلى تدقيقها ودراستها من وزارة التربية وتصدر بعد العيد.
وبيّن وزير التربية أن الوزارة لم تعلن عن شيء سوى برنامج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بمختلف فروعها لعام 12/6/2018.
هذا وتبدأ امتحانات الدورة التكميلية في 29 شهر تموز المقبل (مادة الفيزياء) الفرع العلمي، على أن تستمر حتى 8 من الشهر نفسه.
كما تنطلق امتحانات الفرع الأدبي بـ29 تموز بمادة قضايا فلسفية واجتماعية ونفسية وتستمر حتى 7 آب القادم للشهادة الثانوية العامة (الفرع الأدبي) والتاسع منه للثانوية المهنية فروعها الصناعية والتجارية والنسوية، والحادي عشر منه للثانوية الشرعية.
وتبدأ الامتحانات العملية للشهادة الثانوية المهنية الصناعية والنسوية في 22 تموز المقبل وتنتهي في 26 من الشهر نفسه.
وانتهت امتحانات الفرعين العلمي والأدبي، وتتواصل امتحانات شهادة الدراسة الثانوية الشرعية حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.. وكانت امتحانات الشهادة الثانوية بدأت في الثامن والعشرين من الشهر الماضي وبلغ عدد الطلاب المسجلين للتقدم للامتحانات 224105 طلاب موزعين بواقع 75663 طالباً من الفرع الأدبي على 644 مركزاً و115305 طلاب من الفرع العلمي في 938 مركزاً و1829 طالباً من الثانوية الشرعية موزعين على 32 مركزاً و13777 من الثانوية المهنية التجارية في 128 مركزاً و2609 طلاب من الثانوية المهنية النسوية موزعين على 53 مركزاً و14922 طالباً من الثانوية المهنية الصناعية موزعين على 160 مركزاً.
وبلغت نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي 66.43 بالمئة وفي الإعدادية الشرعية 82.06 بالمئة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock