بوتين: «يوم روسيا» يرمز إلى بلادنا الحرة والطموحة

قام الرئيس فلاديمير بوتين بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني «يوم روسيا» بتوزيع جوائز الدولة، التي تعتبر أسمى اعتراف بالخدمات والإنجازات أمام المجتمع. وخلال حفل التكريم، ألقى الرئيس فلاديمير بوتين كلمة قال فيها: إن مستقبل روسيا، بفضل العمل الجاد والموهوب، يبقى مضموناً، وستكون كل الأمور على ما يرام.
وأضاف: اليوم نحتفل بعيد «يوم روسيا»، وبدون شك كل فرد منا يفكر بمستقبل البلاد ويفكر بمستقبل الوطن ومستقبل روسيا، وطبعا يجري تكوين أساس هذا المستقبل اليوم.
وشدد الرئيس بوتين على أن «يوم روسيا» الذي يصادف في 12 حزيران، يرمز إلى بلادنا الحرة والطامحة نحو المستقبل. ونالت جائزة الدولة في مجال العلوم والتكنيك مجموعة من العلماء في مركز علم البلورات والضوئيات، وكذلك رئيس مركز البحوث الطبية الوطني، ورئيس أحد المختبرات، من معهد علم الوراثة العامة. ولقاء الخدمات والإنجازات في مجال النشاط الإنساني، منح الرئيس فلاديمير بوتين، جائزة الدولة، لرئيسة متحف «بوشكين» للفنون الجميلة، إيرينا أنتونوفا.
وتحتفل روسيا، في الـ12 حزيران كل عام، بعيدها الوطني الذي ظهر عام 1990، عندما أعلنت سيادة جمهورية روسيا الاشتراكية السوفييتية، واعتبارا من عام 2002، بات يسمى «يوم روسيا».
وتشهد كافة مدن ومناطق روسيا، من فلاديفستوك في الشرق الأقصى إلى كالينينغراد في الشمال الغربي، فعاليات احتفالية جماهيرية بمناسبة هذا اليوم.

روسيا اليوم – وكالات

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!