رياضة

فرق التجمع النهائي لدوري المحترفين في الميزان…المحافظة: في الصيف ضيّعت اللبن

 نورس النجار : 

ينطبق على فريق المحافظة المثل الشعبي القائل (في الصيف ضيعت اللبن)، ففريق المحافظة الذي دخل الدوري بطموح الكبار، ودخل التجمع النهائي بآمال المنافسة خرج من المولد بلا حمص واحتل المركز السادس والأخير بعد أن جاء في الموسم الماضي في المركز الثالث.
وحقيقة النتائج هذه باتت غير معروفة الأسباب، وربما الصدمة منها جعلت مدرب الفريق أنس السباعي يقول: فريقي أدى ما عليه وأشكر جميع اللاعبين على ما قدموه، وأعتقد أن فريقي افتقد للتوفيق والحظ.
كرة القدم فعلاً تحتاج إلى حظ وتوفيق، فهل افتقدهما المحافظة في كل المباريات؟
جميع النقاد وخبراء الكرة الذين تابعوا الدوري أكدوا أن فريق المحافظة كان جيداً ولا يستحق المركز الأخير الذي احتله بنهاية التجمع، وعللوا ذلك بسببين: أوله أن الفريق يفتقد للاعب القادر على الحسم أو صنع الفارق، على حين وجد البعض الآخر أن المشكلة نفسية، فما تفسير خسارة الفريق ثلاث مباريات من أصل خمس آخر الوقت!

مباريات
المباراة الأولى مع الوحدة كان فريق المحافظة نداً، والأكثر من ذلك أنه تفوق على الوحدة في بعض مراحل المباراة، واستطاع تحقيق التعادل بهدف متأخر سجله محمد قلفاط في الدقيقة 85، ورغم ذلك علل المراقبون تعادل الفريق للرهبة أمام فريق كبير مدعوم بجماهير عريضة.
تقدم الفريق بلقاء مصفاة بانياس بهدف مبكر سجله أسعد الخضر د6، وأضاع سيلاً من الفرص الثمينة، لكن التعادل كان قدر الفريق مرة أخرى، وسببه عدم احترام الفريق الخصم!
الشرطة سرق الفوز من المحافظة بالوقت بدل الضائع بهدفين بعد أن تقدم المحافظة بهدف محمد قلفاط في الدقيقة 45، من تابع المباراة أكد أن المحافظة يستحق الفوز بها لأفضليته على الشرطة أداء ومستوى، ولكنه فقد كل شيء في دقيقتين، فهل مخزون الفريق البدني نفد أم إن الحالة النفسية للفريق تحطمت فجأة؟
لقاء جميل ومستوى كبير قدمه الفريق مع المجد، تقدم الفريق مرتين وفي كل مرة كان المجد يعدّل النتيجة وانتهى الشوط الأول بالتعادل 2/2، في الشوط الثاني أضاع المحافظة فرصة التقدم للمرة الثالثة بعد أن اصطدمت جزاء الكردي بالعارضة، وسارت المباراة بين كر وفر ليخسر الفريق في الدقائق الأخيرة ويفوز المجد 2/3.
المباراة الأخيرة كسابقتيها فقد خسرها أمام الجيش في الدقائق الأخيرة، والسيناريو يتكرر، تقدم الفريق عبر أنس بلحوس، ثم عدّل الجيش وحقق الفوز آخر المباراة، والخسارة 1/2.

أرقام
في التجمع الأخير لعب المحافظة خمس مباريات فاز في اثنتين وخسر ثلاثاً وسجل ستة أهداف ودخل مرماه تسعة، وله ركلتا جزاء احتسبتا على المجد فسجل رائد كردي الأولى وأضاع الثانية، وعليه ركلة جزاء من الشرطة أضاعها يوسف الأصيل، ولم يتعرض لاعبوه لأي بطاقة حمراء ونال الفريق إحدى عشرة بطاقة صفراء ثلاث منها على أنس بلحوس فغاب عن لقاء المجد.
أفضل هدافي المحافظة أسعد الخضر ومحمد قلفاط ولكل منهما خمسة أهداف، وأفضل لاعبيه وقد اختارهم مدربو كرتنا في الاستفتاء الذي ستنشره «الوطن» قريباً هم: الحارس رضوان الأزهر وأنس بلحوس وهاني الدهان وأحمد الناطور وأركان مبيض وأسعد الخضر ومحمد قلفاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن