جورج وسوف سعيد برفقة أولاده الثلاثة … مايا دياب تشوّق جمهورها وعمرو دياب يتعرض لهجوم حاد وفيفي عبده ترقص تشجيعاً لمنتخب مصر

| وائل العدس

مع غياب عدد كبير من الفنانين السوريين هذا الأسبوع، تصدر عدد من الفنانين المصريين واللبنانيين المشهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات جديدة ومتنوعة وإلى التفاصيل:

أوج السعادة
نشر الفنان السوري الكبير جورج وسوف صورة له برفقة أولاده الثلاثة، أعرب من خلالها عن سعادته باجتماعهم معاً، وذلك عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك.
وعلق على الصورة قائلاً: «أنا في أوج السعادة.. اللـه يخلي أولاد الجميع».
ونالت هذه الصورة إعجاب عدد كبير من المتابعين الذين بدورهم تمنّوا أن يحميهم اللـه وأن يبقى دائما إلى جانبهم.
الجدير ذكره أن الوسوف كان قد أعلن سابقاً في مؤتمر صحفي عن أنه سيطلق عدة أغانٍ منفردة، إلا أنه لن يطرحها في ألبوم.

العمل المرتقب
مرة جديدة، شاركت الفنانة اللبنانية مايا دياب متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي بلقطات من كواليس عملها المرتقب وهو أغنية جديدة تحمل عنوان «بعدو».
ونشرت مقطع فيديو خلال تحضيرها للأغنية من داخل أستوديو التسجيل، واستعادت شعرها الطويل من خلال وضعها للشعر المستعار باللون الأشقر.
وعلقت: «قلقي من غنية لغنية بيزيد، هيدا هو الخوف اللي بضل معي لقدم الأفضل.. بعد بدها كم يوم لتكون معكن ومن هلأ لوقتها رح نزل كتير قصص من أول ساعة بالاستديو لآخر ساعة بالكليب».

مرض مفاجئ
كشف المطرب المصري أحمد سعد، عن مرض زوجته الممثلة سمية الخشاب بشكل مفاجئ، وذلك من خلال نشره صورة تجمعهما على «إنستغرام».
وكتب: «1000 سلامة عليك يا روح قلبي، يا رب يشفيك وترجعيلي بألف سلامة، الحياة من غيرك مالهاش طعم».
ولم يوضح سعد طبيعة المرض الذي أصاب زوجته الخشاب، أو مكان علاجها، لكن بعض المقربين منهما أكدوا إنه تم نقلها إلى المستشفى أنها تحت الملاحظة الطبية.

هجوم حاد
شن عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً حاداً على الفنان المصري عمرو دياب، بعد انتشار صورة له بحفل السحور الخاص بمسلسل «مليكة»، الذي تقوم ببطولته دينا الشربيني، حيث ظهر معها وبرفقتهما مصطفى فهمي وزوجته.
لكن الأزمة من وجهة نظر بعض جمهور السوشيال ميديا هي وضع يده على قدم الشربيني، مشيرين إلى أنها المرة الأولى التي يظهر فيها بطريقة خارجة عن المألوف، ولا سيما أنهم اعتادوا أن يكون حريصاً على الحفاظ على صورته أمام جمهوره، وطالبوا بضرورة التحدث بشكل واضح عن علاقته بدينا وإن كانت ستنتهي بالزواج أم إنهما تزوجا بالفعل.
في المقابل دافع البعض الآخر عنه مؤكدين أنها حياته الشخصية، وله الحرية في اختياراته وتصرفاته الشخصية، وإنه ليس مجبراً على توضيح أي شيء.
أما الفريق الثالث فاتهم الشربيني بتسريب هذه الصورة، مؤكدين إنها تريد الإعلان بكل الطرق عن علاقتها بدياب لاكتساب مزيد من الشهرة.

غضب شديد
عبرت الفنانة المصرية مي سليم عن غضبها الشديد تجاه الشائعات التي انتشرت مؤخراً حول خطبتها بشكل سري من الفنان الشاب محمد الكيلاني، واستعدادهما للزواج قريباً، موضحة أن كل ما نشر حول هذا الأمر غير صحيح.
وكشفت أنها لم تلتق به سوى مرة واحدة خلال تصوير أغنية «يبقى إنت أكيد في مصر»، التي عرضت منذ سنوات طويلة.
وأضافت إنها لا تعرف مصدر الشائعة حتى هذه اللحظة، خاصةً أنها مشغولة بتصوير مشاهدها المتبقية بمسلسل «الرحلة».

رسالة مؤثرة
حرصت الفنانة اللبنانية ديانا حداد على توجيه رسالة لجمهورها ومتابعيها عبر صفحتها على موقع «تويتر»، حضتهم من خلالها على فعل الخير والتصدق.
وكتبت رسالة مؤثرة قالت فيها: «إذا انقطعت الأعمال بالموت وطويت صحيفتك وسكنت قبرك جاءت صدقات الأوقاف زاداً لك عند اللـه في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون، تصدق ولو بالقليل فإنه عند اللـه كثير».
وكانت حداد شاركت متابعيها صورة ظهرت فيها بالحجاب وبدت في غاية الجمال، ونالت إعجاب الآلاف من متابعيها الذين طرحوا العديد من الأسئلة حول السبب الّذي دفعها إلى الظهور بالحجاب.

زملائي
يبدو أن الفنان المصري محمد رمضان يسعى لإصلاح علاقته المتوترة بعدد كبير من النجوم بسبب تصريحاته التي اعتبرها كثيرون مستفزة وفيها تطاول على زملائه في الوسط الفني.
ونشر صورة له من وعلق عليها: «زملائي وقود نجاحي، أستمد طاقتي منهم ومن شغلهم الرائع.. فلا يوجد إبداع من دون منافسة شريفة».
واعتبر البعض أن ما كتبه محاولة فعلية للتصالح مع النجوم، وخاصةً بعد أن وصف منتقديه من الفنانين بـ«الحمير» ومنافسيه بـ«الأغبياء»، وذلك خلال تأكيده أنه الرقم واحد في شهر رمضان.

جدل واسع
أثارت الفنانة اللبنانية قمر، جدلاً واسعاً، بعد نشرها صوراً ظهرت من خلالها في جلسة تصوير مع فتاة منقبة بجوار سفح الأهرامات، دعماً منها للمرأة في حرية اختيار ملابسها سواء أكانت النقاب أم غيره، حسب وجهة نظرها.
وعلقت: «مبادرة فريدة أقدمها اليوم من خلال مجموعة صور، الهدف منها إيصال رسالة لإزالة الحواجز بين الثقافات المختلفة، وللتأكيد أن المرأة لديها كامل الحرية في اختيار الصورة، التي تريد الظهور بها أمام المجتمع من خلال أزيائها، أكانت محتشمة أم لا.. نعم للتعايش بسلام ومحبة نعم لتقبل الآخر».
وتابعت: «علينا أن نقتنع بأن ثوب المرأة لا يشكل عائقاً لانخراطها في المجتمع، فمفهومها الخاص للتحرر يختلف عن أختها أحياناً، لذلك علينا جميعاً أن نتعايش بألفة ومحبة. وأن نبتعد عن الكراهية ورفض الآخر».
وختمت: «يهمني التأكيد أنه لا نية للإساءة أو للتقليل من شأن المرأة المحتشمة أو غير المحتشمة، بل العكس الهدف هو الإضاءة على هذه القضية التي نعيشها يوميًا ونسمع كثيراً عن ظلم تتعرض له النساء في العالم، بسبب المظهر الذي قررت الظهور به».

توضيح بسيط
نشرت الفنانة المصرية المعتزلة حلا شيحة طالبت من خلاله بعدم نشر صورها من الأفلام التي شاركت فيها في الماضي قبل اعتزالها التمثيل وارتدائها الحجاب.
وكتبت: «حابة أوضح حاجة بسيطة، أي حد بتعمد ينزل لي صورة من أفلامي السابقة علي صفحتي لن يستفزني أبداً بفضل اللـه والذنب مش أنا اللي لح أخده، ده حيكون كله على الشخص اللي سولت له نفسه الأمر ده، أنا بخاف من اللـه وحده، الحمد اللـه قوية جداً باللـه وحده، ثم الدعاء وأدعو اللـه الثبات في كل لحظة في يومي وأنا ذقت الحياة بعيد عن اللـه وبالقرب منه ولا أتخيل حياتي أن تعود كالسابق والحمد للـه أنا بنت ناس طيبين وعائلة طيبة ولي في حياتي السابقة بعض الأخطاء لكن أخطاء بنت في سن صغير شيء وارد ولابد منه».

الأيقونة
عبّرت الفنانة التونسية لطيفة عن حبها للممثلة المصرية شريهان، إذ إنها أعادت نشر ما كتبته الأخيرة عن قصة جمعتهما معاً، وعلقت عليها قائلةً: «شريهان الأيقونة.. معالم وجهك في قلوبنا ووجدانا وحياتنا.. عطاؤك الفني يدرس عبر الأجيال.. بحبك يا حبيبة قلبي».

منتخب مصر
قامت الفنانة المصرية فيفي عبده بتشجيع منتخب مصر الكروي المشارك في كأس العالم على طريقتها الخاصة، إذ نشرت مقطع فيديو وهي ترقص حاملة بيدها علم مصر.
وعلقت: «قشطات فلات عسلات من مصر أم الدنيا بالتوفيق إن شاء اللـه والنصر لمنتخب مصر العظيم بمشيئة اللـه، قولوا آمين يارب العالمين».