الحديدة تحت قصف عدوان «التحالف السعودي»

تشهد مدينة الحديدة الساحلية في اليمن عدواناً وحشياً من قبل التحالف السعودي، في حين دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث أمس الأطراف المتحاربة إلى تجنب معركة في مدينة الحديدة الساحلية وحث على العودة لطاولة المفاوضات.
وقال جريفيث على «تويتر»: «أشعر بقلق بالغ من التصعيد العسكري في الحديدة وتأثيره الإنساني والسياسي» وتابع «نحن على اتصال بالأطراف لتجنب المزيد من التصعيد، ندعوهم إلى ضبط النفس وبذل جهود سياسية لتجنيب الحديدة مواجهة عسكرية». وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماري كلير فغالي: «إن من المرجح أن يفاقم الهجوم وضعاً إنسانياً كارثياً بالفعل في اليمن». هذا وقالت حكومة عبد ربه منصور هادي في بيان أصدره مكتبها الإعلامي: «إن طائرات وسفن التحالف تنفذ ضربات تستهدف تحصينات الحوثيين دعماً لعمليات القوات اليمنية البرية التي احتشدت جنوبي أكبر موانئ البلاد». وحذر محمد علي الحوثي أحد زعماء «أنصار اللـه» حذر التحالف السعودي من مهاجمة الميناء وقال على «تويتر»: إن قواته استهدفت بارجة للتحالف، وسبق أن هدد بشن هجمات على ناقلات نفط في ممر الشحن الإستراتيجي بالبحر الأحمر.
وبحسب وسائل إعلام يمنية فإن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في موقعي المجازيع والسودة في جيزان، وفي نجران جنوب غرب السعودية، كما أحبطوا محاولة زحف للمرتزقة في الساحل الغربي.

وكالات

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!