عربي ودولي

.. وأخيراً «الأسير» «أسير» لدى السلطات اللبنانية

بعد عملية هروب استمرّت نحو سنتين، اعتقلت السلطات اللبنانية أحمد الأسير المتّهم بارتكاب جرائم تصل عقوبتها إلى الإعدام وهو في طريقه لمغادرة الأراضي اللبنانية إلى مصر، وضبطت بحوزته جواز سفر مزوراً بعدما أجرى عمليات تعديل لشكله الخارجي.
ووفقاً لما قالته مصادر أمنية فإن الأسير اعتقل أثناء محاولته مغادرة الأراضي اللبنانية إلى مصر عبر مطار رفيق الحريري الدولي، وكان يحمل جواز سفر مزوّراً بعدما أجرى عمليات تعديل لشكله الخارجي. وكانت صدرت بحق الأسير أحكام قضائية على خلفية المواجهات التي جرت في بلدة عبرا (جنوب لبنان) مع الجيش اللبناني.
وطلب القضاء العام الماضي إنزال عقوبة الإعدام بأحمد الأسير و53 شخصاً آخرين بسبب مواجهات دامية ضد الجيش اللبناني أدت إلى استشهاد 18 جندياً ومقتل11 مسلحاً صيف 2013 في جنوب لبنان.
وكشف رئيس مركز الارتكاز الإعلامي اللبناني سالم زهران أن «الأسير شارك في معارك طرابلس الأخيرة ضد الجيش اللبناني، وقد بدأ الإعداد للقبض عليه بعد توقيف المطلوب خالد بلحص» (ألقي القبض عليه في شهر تشرين الأول في بلدة بحنين شمال لبنان). وأوضح أنه «منذ 15 يوماً رصدت مخابرات الجيش اللبناني اتصالات بين أحمد الأسير ومزور جوازات في مخيم عين الحلوة». يذكر أن الإرهابي الأسير قام عام 2013 بالاعتداء على حواجز الجيش اللبناني في منطقة عبرا بمدينة صيدا ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى في صفوف الجيش الذي شن حملة رداً على هذه الاعتداءات تمكن إثرها من إعادة الاستقرار إلى المنطقة والقضاء على عدد من مسلحي عصابة الأسير الذي فر من المنطقة.
(الميادين – سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن