الأولى

تألق آسيوي إفريقي في سادس أيام المونديال … روسيا أول المتأهلين ومصر بأخطاء دفاعها أول المودعين

| الوطن

حقق منتخب السنغال فوزاً مهماً أمس على بولندا ضمن مباريات المجموعة 8 للمونديال بهدفين مقابل هدف واحد، وفي المجموعة ذاتها تفوقت اليابان على نفسها لتسقط كولومبيا 2/1.
المنتخب الإفريقي تقدم في الشوط الأول بنيران صديقة أطلقها كيونيك في الدقيقة 37 ثم عزز مباي نيانغ تقدم السنغال في الدقيقة 60 إثر هفوة دفاعية وكل ما فعلته بولندا ثالث العالم مرتين تقليص الفارق قبل أربع دقائق بتوقيع كريشوياك برأسية محكمة لتتصدر اليابان والسنغال بثلاث نقاط ولا شيء لكولومبيا وبولندا.
في المجموعة الأولى التقت روسيا مع مصر في ثاني جولات المجموعة الأولى وانتهت إلى فوز المنتخب الروسي (3/1) وبذلك حجز المعقد الأول في دور الـ16، بينما غادر المصريون المونديال بعد خسارتهم الثانية على التوالي.
ولعب الفريقان في الشوط الأول بشكل جيد وكان الأشقاء نداً لنظرائهم الروس، لكن الدفاع المصري قلب المعادلة في ثاني المباراة فتلقى ثلاثة أهداف في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني فسجل أحمد فتحي بمرماه بعد دقيقتين وأضاف تشيريشيف الثاني بعد جملة فردية رائعة د59 وأضاف أرتين دريويا الهدف الثالث د62، المنتخب المصري حاول الارتداد بهجوم سريع لحفظ ماء الوجه وتمكن محمد صلاح من تقليص الفارق من جزاء د73، روسيا اكتفت بأهدافها الثلاثة فعاد فريقها للدفاع واكتفى المنتخب المصري بشرف المحاولة.
(التفاصيل ص 8 و9)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن