الأولى

داعش يستعد لمعارك جديدة في الحسكة…الجيش يتقدم في حلب.. ويصد هجوماً في حرستا

 الوطن – وكالات : 

أحرزت وحدات من الجيش العربي السوري تقدما في حيي صلاح الدين وسيف الدولة بمدينة حلب، في وقت أحبطت وحدات أخرى محاولة مجموعات إرهابية التقدم بريف دمشق الشرقي.
وبحسب ناشطين، فإن اشتباكات عنيفة دارت في محيط إدارة المركبات، حيث قام مسلحو حرستا بغوطة دمشق الشرقية بتفجير فاشل لنفق بالمعهد جانب الإدارة، مشيرين إلى أن الاشتباكات وقعت بعد خروج المسلحين من نفق بحرستا بمنطقة العجمي، ومؤكدة أنه تم القضاء على الكثير منهم وجرح عدد آخر.
وأكدت المصادر، أن المسلحين لم يحرزوا أي تقدم في حرستا وأن طريق أوتوتستراد حرستا يشهد حركة طبيعية ذهاباً وإياباً ولا توجد حوادث عليه، في حين تحدثت أنباء متقاطعة عن اغتيال القائد العسكري في «حركة أحرار الشام الإسلامية» بدمشق المدعو أبو راتب المزاوي برصاص مجهولين في القابون.
وشمالاً في حلب رد الجيش على قذائف الإرهاب التي أمطر بها المسلحون أحياء الأعظمية وسيف الدولة والإذاعة من جهة الزبدية وصلاح الدين التي أوقعت 5 شهداء و48 جريحاً، بالتقدم في حارة الحشكل بالحي الأخير وسيطرته على كتل من الأبنية وعلى كتل أخرى في سيف الدولة وقتل وجرح عشرات المسلحين معظمهم من «جبهة النصرة»، على ما أفادت مصادر أهلية لـ«الوطن»، وتزامن ذلك مع صد الجيش لهجوم جديد شنه تنظيم داعش على مطار كويرس العسكري الذي شهد محيطه تدمير 3 دبابات للتنظيم.
إلى الجنوب حيث دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا الليلة قبل الماضية وصباح أمس خطوط إمداد وأوكاراً لمسلحي النصرة وما يسمى «جيش اليرموك»، وقال مصدر عسكري بحسب وكالة «سانا» للأنباء: إن وحدات من الجيش قضت على عدد كبير من النصرة والتنظيمات التكفيرية بينهم الإرهابي حسن منصور الصالح متزعم ما يسمى «كتيبة شهداء حوران» خلال عمليات نفذتها ضد أوكارهم على الأطراف الجنوبية والغربية لمدينة درعا.
في وسط البلاد، استهدف سلاح الجو التابع للجيش أوكار وتجمعات مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بريف مدينة تدمر في محافظة حمص وكبدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد، في حين حاولت المجموعات الإرهابية كسر حالة الاستقرار والهدوء المسيطرة على سهل الغاب بريف حماة بإطلاقها العديد من القذائف الصاروخية على محردة وجورين، بهدف تخفيف ضغط الجيش وتبديد قواه، لكنه تعامل معها بالمثل ورد على مصادر النيران، كما استهدف طيرانه الحربي رتلاً ومقراً للإرهابيين في ريف حماة الشمالي.
إلى شمال شرق البلاد حيث نقل موقع «الحل السوري» المعارض عن مصدر إعلامي، أن تنظيم داعش يجهز رتلاً عسكرياً، تحضيراً لمعارك جديدة في محافظة الحسكة، بعد أن أُجبر مؤخراً، على الانسحاب من أحياء في مدينة الحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن