الأولى

تعادل مثير بين السنغال واليابان فتح باب الاحتمالات … كولومبيا بثلاثية دخلت الصراع وبولندا استحقت الوداع

| ناصر النجار

مع نهاية مباراتي الجولة الثانية لمصلحة المجموعة الثامنة من المونديال فُتحت كل الاحتمالات على مصراعيها بعد أن تعادلت السنغال مع اليابان 2/2 وفازت كولومبيا على بولندا بثلاثة أهداف نظيفة، وبذلك دخلت كولومبيا سباق التأهل بينما ودعت بولندا المونديال لخسارتها الثانية على التوالي.
وبدأ الفريقان المباراة باندفاع رافقته خشونة واضحة خشية الإقصاء من البطولة وهو ما أثر على المستوى الفني للمباراة.
كولومبيا سجلت في الدقيقة الأربعين برأس مينا، وفي الشوط الثاني هاجم البولنديون من كل الاتجاهات لكن انكشاف الدفاع جعل الكولومبيين يسجلون مرتين من مرتدتين عبر فالكاو د70 وكوادرادو د75.
وعودة إلى المباراة الأولى فقد قدّم منتخبا السنغال واليابان أداء جيداً وممتعاً كان نقطة الضعف فيه الحارس السنغالي الذي تسبب بشكل مباشر بهدف التعادل الثاني لليابان.
وبدأ المنتخب السنغالي المباراة بضغط عالٍ على المنتخب الياباني الذي فشل بالتعامل مع هجمة خطرة سجل منها ساديو ماني هدف التقدم الأول مستغلاً كرة مرتدة من الحارس، اليابانيون أدركوا التعادل بتسديدة ولا أجمل عبر تاكاشي إينوي في الدقيقة 34.
أيضاً بدأت السنغال الشوط الثاني ضغطاً على اليابان ومع الحذر الدفاعي كانت التسديدات البعيدة حاضرة، ومن واحدة ردت عارضة السنغال كرة يابانية قوية واستغل موسى واغي كرة مقشرة مرت بين دفاع اليابان أودعها المرمى هدف التقدم د71، وتكرر الخطأ الدفاعي إنما من حارس السنغال فسجل البديل هوندا هدف التعادل د78 من دون أن يضيف بعدها الفريقان أي شيء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن