رياضة

الفوز الأول للعرب … الأورغواي صدارة مستحقة وصدمة روسية

| الوطن

تصدر منتخب الأورغواي المجموعة الأولى بقوة وثقة بعد فوزه الساحق على منتخب روسيا بثلاثة أهداف دون مقابل في مباراة جيدة في شوطها الأول ومتواضعة في الثاني، وبذلك نال الأورغواي العلامة الكاملة وبقيت شباكها نظيفة في ثلاث مباريات.
وقدمت الأورغواي بداية متميزة لفريق يبحث عن انتصار واضح، فسجل أولاً سواريز بكرة قوية د10، ثم ارتطمت كرة قوية بقدم تشيريشيف لتتحول إلى المرمى هدفاً ثانياً د23، وزاد من هموم أصحاب الأرض طرد المدافع سمولنيكوف في الدقيقة 36 ما صعّب الأمر على المنتخب الروسي الذي حاول العودة إلى المباراة لكنه لم يفلح أمام متانة دفاع الأورغواي.
الشوط الثاني انخفض أداء الأورغواي دون أن يرتفع مستوى أداء روسيا فانخفض مستوى المباراة، وتعددت محاولات روسيا للتسجيل دون أن تجد الفاعلية والدعم، بينما وجدنا إصرار كافاني على التسجيل أكثر من مرة وكان له ما أراد في الدقيقة 90.
هدف سواريز كان الـ53 في 101 مباراة لعبها ودخل حارس الأورغواي فرناندو موسليرا بهذه المباراة نادي مئة مباراة دولية.
في المباراة الثانية حققت السعودية الفوز الأول لها وللعرب في المونديال حتى الآن، ولكن للأسف كان الفوز على منتخب عربي!
مصر بدأت بهدف محمد صلاح وهو الثاني له بالمونديال في الدقيقة 22، وأضاع فهد مساعد المولد ركلة جزاء د41 ردها الحضري، وللعلم أن الحضري دخل التاريخ من مشاركته المونديالية الأولى كأكبر لاعب مشارك بكأس العالم وقد بلغ من العمر 45 عاماً وخمسة أشهر وعشرة أيام.
قبل نهاية الشوط الأول أدركت السعودية التعادل من ركلة جزاء جديدة سجلها سلمان الفرج.
وسارت المباراة بعدها سجالاً بين الفريقين وعندما اقتنع المتابعون أن المباراة تسير للتعادل كان لسالم الدوسري رأي آخر بهدف الفوز مستغلاً كركبة دفاعية في الدقيقة 95.
في الترتيب تصدرت الأورغواي الترتيب بتسع نقاط وستواجه ثاني المجموعة الثانية، تلتها روسيا بست نقاط وستلتقي بمتصدر المجموعة الثانية وثالثاً السعودية بثلاث نقاط وأخيراً مصر بلا نقاط، وكلاهما ودع المونديال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن