عربي ودولي

داعش يحاول حشد عناصره جنوب كركوك بالعراق

قال ضابط في شرطة محافظة كركوك أمس إن تنظيم داعش يتحشد في قرى جنوب المحافظة، في محاولة لإعادة تنظيم عناصره والقيام بعمليات إرهابية.
وأوضح الضابط الذي رفض الكشف عن اسمه لقناة «روسيا اليوم» أن «التنظيم يخطط لاستهداف المؤسسات الحكومية في المحافظة، وينشط الآن في القرى التي تقع جنوب كركوك، والمناطق التي تربط محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى».
وأضاف إن «تنظيم داعش يحاول التواجد داخل المناطق السكنية، وهناك حواضن ما زال يستخدمها»، مبيناً أن «التنظيم يعتمد على مفارزه المكونة من 5 – 7 أشخاص في تنفيذ عملياته، لسهولة هروبهم وذوبانهم مع سكان تلك القرى».
هذا وقال المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني، العميد يحيى رسول، أمس، إن العراق وضع خطة تحد من تسلل الإرهابيين من سورية إلى العراق بنسبة 90 بالمئة.
وأوضح رسول لقناة «روسيا اليوم» أن «العراق يحاول تأمين حدوده من خلال الأسلاك الشائكة وعمليات الاستطلاع الجوي، بالإضافة إلى كاميرات المراقبة على طول شريطه الحدودي مع سورية».
وأضاف: «هناك تواجد لعناصر تنظيم داعش في مناطق أعالي الفرات، وهؤلاء يشكلون خطراً على الحدود العراقية، لذا وضعنا خطة واستخدمنا آليات جديدة لمنع تسللهم أو الحد منه».. «الخطة كانت من جانب الحدود العراقية فقط، وإذا وجدنا حاجة لوضع خطة مماثلة لحدودنا مع دول أخرى سنضعها».

روسيا اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن