اقتصاد

مشروع تنظيم «خلف الرازي».. إنذارات الإخلاء وزعت وصرف تعويضات الإيجار بانتظار الإفراج عن الشيكات!!

كثرت في الأيام الأخيرة شكاوى المواطنين القاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى الخاصة بالمرسوم التشريعي 66 لعام 2012، «خلف الرازي وجنوب المتحلق»، حول توزيع الإنذارات من المحافظة للإخلاء وعدم توزيع الاستحقاقات المادية المخصصة وفقاً للمرسوم حتى يستطيع هؤلاء تأمين مكان لإقامتهم بعد تسليم مساكنهم إلى المحافظة.
مصدر مسؤول في محافظة دمشق أكد لـ«الوطن» تخصيص المشروع بمبلغ 20 مليار ليرة سورية بقرار صدر مؤخراً من مجلس النقد والتسليف سمح بموجبه للمصرف التجاري السوري ومصرف التوفير باستئناف منحهما قروضاً لجهة طلب محافظة دمشق لتمويل الأعمال المناطة بالمحافظة في المنطقة التنظيمية المحددة بالمرسوم 66 لعام 2012، للمنطقة الأولى تنظيم منطقة جنوب شرق المزة من المنطقتين العقاريتين مزة، كفرسوسة، والمنطقة الثانية تنظيم جنوبي المتحلق الجنوبي من المناطق العقارية مزة كفرسوسة قنوات بساتين داريا قدم. ‏
وبين المصدر أنه بالنسبة للاجتماعات التي تم عقدها مسبقاً بين المحافظة والمصرف العقاري للحصول على قرض للمشروع، لم يتم الحصول على موافقة من مصرف سورية المركز للسماح للمصرف العقاري بمنح قروض للمحافظة لمصلحة المشروع.
وأكد قيام الجهات المالية في المحافظة باستقدام الأموال لحسابات المحافظة على حين يتم انتظار تزويد المحافظة بكمية الشيكات المطلوبة لمصلحة المشروع والمقدرة بـ12 ألف شيك، ليصار إلى تحريرها للصرف لمستحقيها وفقاً للجداول الاسمية والإنذارات الجاهزة لدى المحافظة.
وطالب المصدر المنذرين بضرورة مراجعة المحافظة للتقدم بطلب مرفق بمستند يثبت إشغال المنذر للمناطق الواردة في المرسوم، لافتاً إلى أن المحافظة وبهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين المنذرين لم تطالب بأي أوراق أو إيصالات براءة ذمة لإرفاقها بالطلبات من أجل الحصول على الشيك المخصص لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن