سورية

عبد الكريم: سورية ستبقى ظهيراً للمقاومة الشريفة

أكد سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم أن سورية تخوض مع المقاومة اللبنانية بشراكة الدم والموقف حرباً نيابة عن كل الأمة في مواجهة الإرهاب والعدو الصهيوني.
وخلال لقاء نظمته أمس جمعية الشهيد الرائد الركن باسل الأسد الثقافية الاجتماعية في مدينة بعلبك البقاعية مع مسؤول منطقة البقاع في حزب اللـه محمد ياغي تحت عنوان: «دور القيادة الحكيمة في صناعة النصر»، شدد عبد الكريم في كلمة له، على أن سورية ستبقى ظهيراً للمقاومة الشريفة بوجه الصهيونية والرجعية العربية والإمبريالية العالمية ولن تساوم على سيادتها وحقوقها وكرامتها الوطنية أو على المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق.
وأشار عبد الكريم إلى أن الانتصار الذي حققته المقاومة في لبنان عام 2006 أعاد للأمة الكرامة والعزة وعلمها درساً على مدى السنين، كما أعاد للأحفاد والأجيال القادمة الإحساس بأن هذه الأمة قادرة على صناعة النصر على هذه الأرض التي نقف عليها، موضحاً أن التكامل بين المقاومة وسورية وإيران وحلفائهم استطاع أن يصنع الانتصار وأن يدحر العدوان في تموز كما يحقق النصر لسورية الآن ويخيب رهانات الأعداء رغم السلاح والأموال وتوظيفها لمصلحة الإرهابيين.
بدوره شدد ياغي في كلمته على أن سورية تخوض حالياً معركة الانتصار على الإرهاب كما أسهمت في صنع الانتصار على العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006. وقال: إن «العدو الإسرائيلي شن عدوانه على لبنان لإقامة مشروعه الذي يستهدف المنطقة ولكن المقاومة وحلفاءها تمكنوا من الوقوف في وجهه فأراد فتح حرب على سورية لتشتيتها وتمزيقها وإضعاف جيشها بمؤامرة قطرية سعودية تركية بسبب رفضها تغيير نهجها وخطها المقاوم»، مؤكداً أنه على الرغم مما يجري فنحن متفائلون بانتصار سورية على المؤامرة ومحركيها وستهزم المشروع الإرهابي التكفيري.
وحضر اللقاء عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني كامل الرفاعي وحشد من الفعاليات الوطنية والشعبية اللبنانية في مدينة بعلبك.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن