سورية

مليشيات كردية تفرق بالنار أشخاصاً رفعوا علم الجمهورية في حي النشوة … الجيش يستهدف داعش في شرق الفرات

| وكالات

بينما قصف الجيش العربي السوري مواقع تنظيم داعش الإرهابي في الضفة الشرقية لنهر الفرات، على حين أطلقت مليشيات كردية النار لتفريق أشخاص رفعوا علم الجمهورية العربية السورية في حي النشوة بالحسكة.
وأفادت مصادر إعلامية معارضة، نقلاً عن مصادر متقاطعة أن قوات الجيش في المتمركزة في الضفة الغربية من النهر استهدفت بالقذائف ليل السبت- الأحد مواقع تنظيم داعش في منطقة الباغوز الواقعة ضمن الجيب الأخير للتنظيم في القطاع الشرقي من ريف دير الزور على الضفاف الشرقية لنهر الفرات.
وذكرت المصادر، أن انفجارات هزت خلال ساعات الليلة الفائتة (ليل السبت – الأحد) ذات الجيب ناجمة عن قصف من قبل طائرات «التحالف الدولي» الذي تقوده أميركا، استهدفت مناطق في بلدة هجين ومحيطها، ضمن عمليات القصف المتقطعة التي تعمد قوات «التحالف» لاستهداف البلدة من خلالها، تمهيداً للعمل العسكري الذي يجري التحضير له، والذي من المرتقب أن ينطلق خلال الأيام المقبلة، لإنهاء وجود داعش في الضفة الشرقية للنهر، على حد ما يزعم «التحالف».
وفي وقت سابق، من يوم أمس، ذكرت مواقع إلكترونية معارضة، أن طيران التحالف قصف ليل السبت قرية أبو الحسن بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى من المدنيين.
ونقلت المواقع عن شاهد عيان من القرية يدعى سيف العليوي قوله: إن «طيران التحالف الدولي، استهدف بأكثر من تسع غارات، مواقع متفرقة بوسط القرية، ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وجرح أكثر من 12 آخرين، إضافة لأضرار مادية».
جاء ذلك، في وقت نفى فيه ما يسمى «مجلس دير الزور العسكري» التابع لمليشيا «قوات سورية الديموقراطية-قسد» الأنباء التي تحدثت عن زيارة وفد يضم خبراء سوريين وروس إلى حقل غاز «كونيكو» (15 كم شرق مدينة دير الزور) الخاضع لسيطرتها.
وكان ناشطون تداولوا أنباء تفيد بوصول مجموعة من هؤلاء الخبراء، إلى حقل «كونيكو» بريف دير الزور الشرقي الجمعة، بالتنسيق مع «قسد»، دون معرفة سبب الزيارة أو عدد أعضاء المجموعة وصفاتهم.
وأشار الناشطون إلى أن هذه الزيارة تأتي بالتزامن مع انتشار أنباء عن وجود مفاوضات بين ما تسمى «الإدارة الذاتية» والحكومة تهدف لتسليم «قسد» المناطق التي تسيطر عليها للدولة.
في غضون ذلك، نقلت وكالات معارضة، عن ناشطين محليين في حي النشوة بمدينة الحسكة، الواقع تحت سيطرة مليشيا «وحدات حماية الشعب» الكردية، قولهم: إن عشرات الأشخاص تجمعوا قرب دوار الحي ورفعوا علم الجمهورية العربية السورية فوقه، وقطعوا الطريق عبر إشعال الإطارات المطاطية.
ونشر الناشطون مقطعاً مصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر قيام «الوحدات» الكردية بإطلاق النار وقنابل مسيلة للدموع، لتفريق هؤلاء الأشخاص في الحي.
وفي سياق متصل، أفادت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن مقتل عضوة ما يسمى «مجلس شبيبة سورية الديمقراطية» ديلان شيخ محمود وشقيقتها، إثر إلقاء مجهولين قنبلة يدوية على منزلها في حي العزيزية بمدينة الحسكة.
من جانبها نقلت وكالات معارضة عن مصدر محلي في الحي قوله: إن والد ديلان وشقيقتها عضو في مليشيا «الأسايش» التابعة لـما يسمى «الإدارة الذاتية» الكردية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن