الأولى

شحنات عاجلة من طهران لبعض الأدوية والمستلزمات للمناطق الأشد احتياجاً…14 مليون دولار لمشروعي الشراب الجاف والسيرومات من الائتماني الإيراني

عمار الياسين : 

كشف وزير الصحة نزار يازجي أنه سيتم التأمين عبر الخط الائتماني الإيراني شحنات عاجلة لبعض الأدوية والمستلزمات الطبية لمصلحة المشافي العامة في المناطق الأشد احتياجاً، على حين أكد وزير الصناعة كمال الدين طعمة أنه تم الإدراج عبر الخط الائتماني الإيراني مشروعين الأول خط لإنتاج للشراب الجاف والثاني معمل لإنتاج السيرومات بكلفة إجمالية تبلغ 14 مليون دولار.
وخلال زيارته إلى إيران دعا يازجي إلى إيجاد المزيد من الفرص لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجال الصحي بين البلدين والارتقاء به ليصل إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.
وكشف يازجي أنه سيبحث في زيارته مع نظيره الإيراني حسن قاضي زادة هاشمي توفير المزيد من الدعم الطبي بما في ذلك الأدوية النوعية والتجهيزات الطبية.
بدوره أكد وزير الصناعة كمال الدين طعمة أن من أولويات عمل الوزارة حالياً تأمين الاحتياجات الأساسية للصناعة ولاسيما الدوائية وقد تمت الموافقة على إدراج مشروعي خط إنتاج للشراب الجاف ومعمل لإنتاج السيرومات من الخط الائتماني الإيراني، مبيناً أن كلفة المشروعين تقدر بـ14 مليون دولار إضافة إلى استقدام الدواء الإيراني في عبوات كبيرة لتتم تعبئته وتغليفه في سورية.
وأضاف طعمة لـ«الوطن»: أما الأدوية المصنوعة على شكل إمبولات وفيالات فيمكن استقدامها بشكلها المعبأ ويتم تغليفها في الشركة الطبية العربية تاميكو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن